الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«جنان».. أول مشروع سكني بطبيعة خضراء من شركة «الدار العقارية» في دبي

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:30 م
«جنان».. أول مشروع
«جنان».. أول مشروع سكني بطبيعة خضراء من «شركة الدار العقارية

أطلقت شركة «الدار العقارية» مشروع «جنان»، وهو مجمَّعها السكني الأول ذو الطبيعة الخضراء في إمارة دبي، بالشراكة مع «دبي القابضة»، حيث إنه من المقرر بدء الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الثاني من عام 2024، ويبدأ التسليم خلال الربع الثالث من عام 2027.

رئيس مجموعة «الدار العقارية»: استهداف الحصول على الريادة في الطاقة والتصميم البيئي LEED
 


ويستهدف مشروع «جنان» التطويري الجديد الحصول على الريادة في الطاقة والتصميم البيئي LEED للمخطط الرئيسي، وسيدمج تدابير الاستدامة في تصميمه لتقليل استهلاك الطاقة والنفايات وكفاءة استهلاك المياه والكهرباء، بخلاف استخدام نظام HVAC متطور، وسهولة الوصول إلى المرافق والخدمات، إلى جانب دروب مظللة للمشي والدراجات الهوائية.

رئيس مجموعة «الدار العقارية»: تطوير «جنان» بما يتماشى مع معايير «فيتويل»


وفي إطار التزامها بتطوير مجمَّعات صحية ومستدامة باستخدام أساليب البناء المستدامة، ستقوم «الدار» بتطوير «جنان» بما يتماشى مع معايير FITWEL «فيتويل»؛ الشهادة الأبرز عالميًّا في مجال المباني الصحية، بهدف الحصول على تصنيف «فيتويل» من فئة 3 نجوم، وقد صُمِّم «جنان» بطريقة تعطي الأولوية للإضاءة الطبيعية والمناظر الخلابة، بما يرتقي بجودة حياة قاطنيه.


وبالإضافة إلى تعزيز التفاعل الاجتماعي بين السكان والارتقاء بجودة حياتهم، سيشتمل المجمَّع السكني الجديد على ميزات مستدامة رئيسية تتماشى مع رغبة «الدار» في تعزيز الحياة المستدامة، مثل نقاط شحن السيارات الكهربائية، وتجهيزات المياه العالية الكفاءة، والإدارة الذكية للنفايات، وسيتم إعطاء الأولوية لاستخدام المواد المحلية المصدر في عملية التطوير لتقليل البصمة الكربونية، بجانب اعتماد ممارسات البناء المستدامة.


وتم تجهيز المجمع بأحدث الأنظمة التكنولوجية بهدف الارتقاء بجودة حياة السكان، حيث تم تجهيز نظام ذكي للري ولإدارة المرافق، مع مراقبة البيئة من أجل الرياضة، ومراقبة الضجيج وتمويه الأصوات، بخلاف نظام التحكم في الدخول إلى المجمع، ونظام مدمج لإدارة الأمن والسلامة.

رئيس مجموعة «الدار العقارية» تجهيز المجتمع بأحدث الأنظمة التكنولوجية
 

ويمتد مشروع «جنان» على مساحة واسعة تبلغ نحو مليون متر مربع، وتم طرح المرحلة الأولى من المشروع التي تضم نحو 462 وحدة، والمرحلة الثانية التي تضم نحو 318 وحدة إضافية من أصل 2428 منزلًا، وهي تشمل وحدات تاون هاوس تتراوح بين ثلاث إلى أربع غرف نوم، وصولًا إلى فيلات مكوَّنة من ثلاث إلى ست غرف بتشطيبات قياسية وعالية الجودة، بمساحات تبدأ من 3 آلاف قدم مربعة، وبأسعار تبدأ من 2.5 مليون درهم بمقدم 5%.

رئيس مجموعة «الدار العقارية»: سنوظِّف أفضل إمكانات «الدار» لتطوير بيئات ومجمَّعات ذات تصميم فريد وعملي
 

المجمَّع السكني الأول ذو الطبيعة الخضراء 

من جانبه عبَّر طلال الذيابي – الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة الدار العقارية» – عن سعادته بالبدء في فصل جديد في تاريخ «الدار» من خلال توسيع حضور الشركة نحو إمارة دبي، وطرح مشروعاتنا السكنية المميزة فيها للمرة الأولى، وسنقوم بالتعاون مع «دبي القابضة» بتطوير ثلاثة مجمَّعات سكنية ضمن مواقع رئيسية خارج مركز المدينة، حيث سنوظِّف أفضل إمكانات «الدار» لتطوير بيئات ومجمَّعات ذات تصميم فريد وعملي، وستكون البداية مشروع «جنان».
وأضاف: «مع استمرار سوق العقارات في دبي في تحقيق نمو قوي، نتطلع إلى توسيع حضورنا في الإمارة، مع تركيزنا على المزيد من التنويع الجغرافي والقطاعي».

الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة دبي القابضة»: نهدف إلى وضع معايير جديدة ورفع مستوى ما يُطرَح في السوقمجمَّعات صحية ومستدامة

وبهذه المناسبة قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة دبي القابضة»: «تماشيًا مع رؤيتنا في رسم معالم المشهد الحضري في الإمارة، وبالتعاون مع «الدار»، نكشف اليوم عن مشروع سكني مميَّز ومُستدام يراعي الصحة والرفاه لقاطنيه، كما يهتم بالطبيعة المحيطة، وتتجاوز شراكتنا الإستراتيجية الطويلة الأمد مع «الدار» مفهوم التحالف والتعاون التجاري المُعتاد، بل هي تجسيد لالتزام كلتا المجموعتين بإحداث أثر إيجابي في المجمَّعات التابعة لنا».
وأضاف: «نهدف معًا إلى وضع معايير جديدة ورفع مستوى ما يُطرَح في السوق من خلال التركيز على الجودة العالية والاستدامة».
وقال: «تأتي «دبي القابضة» في طليعة الشركات التي تعزز مكانة دبي وجهةً عالميةً للاستثمار بشكل مستمر، وتساهم أيضًا في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة، القائم على التميُّز والابتكار، ضمن مناخ السوق المعروفة بديناميكيتها وتطورها الدائم».