الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنوك النيجيرية تلغي الحظر على شركات العملات المشفرة وتفتح أبوابها للتعامل مجددًا

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 06:04 ص
العملات المشفرة
العملات المشفرة

تعتبر نيجيريا ثاني أكبر دولة في اعتماد العملات المشفرة بعد الهند، قررت السماح للبنوك بالتفاعل مع الشركات التي تُقدم العملات الرقمية، وذلك بعد رفع الحظر السابق الذي فرضه البنك المركزي في العام 2021، كما أفادت صحيفة "بيزنس داي" (BusinessDay).

فتح حسابات لشركات العملات المشفرة

وبحسب تقرير نشرته وسائل الإعلام النيجيرية، طلب البنك المركزي من البنوك فتح حسابات لشركات العملات المشفرة، وهو تحول كبير بعد قراره السابق في فبراير 2021 بإغلاق الحسابات الخاصة بأي نشاط مرتبط ببورصات العملات المشفرة.

ويعد هذا التحرك من قبل البنك المركزي النيجيري دفعة إيجابية لبورصات العملات المشفرة، حيث تسعى لتوسيع نطاق أعمالها في هذه الدولة، التي تحتل المرتبة الثانية في مؤشر الاعتماد الخاص بشركة "تشايناليسيس" لتحليل بيانات سلسلة الكتل "بلوكتشين".

وأشارت "تشايناليسيس" في سبتمبر إلى زيادة نسبة معاملات العملات المشفرة في الدولة، رغم انخفاض أسعار الأصول الافتراضية مثل "بتكوين".

انخفضت العملة النيجيرية بنسبة تقارب الـ 49% خلال هذا العام، بعد قرار الرئيس بولا تينوبو بتخفيف القيود، في محاولة للتصدي لفجوة الأسعار بين السوق الرسمية والسوق السوداء. هذا الانخفاض دفع السكان نحو البحث عن الأصول المشفرة كبديل.