السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بوتين: روسيا صارت الاقتصاد الأول أوروبيًا والخامس عالميًا

الخميس 11/يناير/2024 - 01:14 م
بوتين: روسيا صارت
بوتين: روسيا صارت الاقتصاد الأول أوروبيًا والخامس عالميًا

احتلت روسيا مكانة متقدمة، حيث أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع رجال أعمال من الشرق الأقصى، أن بلاده صارت الاقتصاد الأول أوروبيا والخامس عالميا، مضيفا أن نمو الاقتصاد الروسي بحلول نهاية عام 2023، قد يكون أعلى من النسبة المتوقعة البالغة 5ر3%.

بوتين: روسيا تفوقت على ألمانيا من حيث حجم الاقتصاد وأصبحت الأولى أوروبيا 

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الخميس، عن بوتين القول: "أكثر من 4%؟ حسنا، ربما، نعم. نحن نشهد انخفاضا، كما أخبرني رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين، حيث احتسبنا الانخفاض في عام 2022 بنسبة 1ر2%، وفي الواقع اتضح الأمر أنه 2ر1%، لذلك ربما يكون هناك المزيد من نمو إجمالي الناتج المحلي".

وأشار بوتين إلى أن "هذه نتيجة مذهلة" في ظل ظروف الضغوط الخارجية، مذكرا أن روسيا تفوقت على ألمانيا من حيث حجم الاقتصاد وأصبحت الأولى في أوروبا والخامسة على مستوى العالم.

وأضاف الرئيس الروسي: "فيما يتعلق بتعادل القوة الشرائية، فقد تجاوزنا أوروبا بأكملها، لكن بشأن نصيب الفرد، ما زلنا بحاجة إلى المحاولة".

روسيا تدرج الكاتب المعروف بوريس اكونين في سجل الإرهابيين

 

في نفس الصدد، أدرجت موسكو الكاتب الروسي الشهير بوريس اكونين كـ"إرهابي" ومتطرف" وذلك بسبب انتقاده للحرب في أوكرانيا. وقالت هيئة الرقابة المالية الروسية أمس الاثنين إنها أضافت اكونين، الذي يعيش في الخارج منذ أعوام" إلى سجلها الخاص بـ" الارهابيين والمتطرفين".

كما أكدت لجنة التحقيق الروسية أنها فتحت إجراءات منفصلة غيابيا ضد اكونين منتقد الكرملين على خلفية ما يتردد عن قيامه بتبرير الارهاب ونشر" معلومات زائفة" عن الجيش الروسي.

ويعرف اكونين، الذي ولد عام 1956 في جورجيا، التي كانت حين ذاك جزءا من الاتحاد السوفييتي، برواياته التي تدور حول الجريمة.

ومنذ بضعة أيام، جرى نشر مقتطفات من محادثة قام فيها متصلون موالون للكرملين بخداع الروائي / 67 عاما/ وجعلوه يعترف بأنه جمع تبرعات من أجل أوكرانيا، بالإضافة إلى أمور أخرى.

وبعد ذلك، أعلنت دار " ايه اس تي" الروسية للنشر وقف بيع كتب اكونين.

وكتب اكونين على موقعه الإلكتروني "حظر الكتب، تصنيف كاتب ما على أنه إرهابي- يبدو أمرا تاقها".

وأضاف أنه مع ذلك، فإنه في الواقع يمثل " أمرا أساسيا" في معاملة الفنانين النقاد في روسيا. ويذكر أنه لم يتم اتهام الكتاب بالإرهاب منذ التطهير الكبير في عهد جوزيف ستالين.