الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجدل المستمر.. 68% من المسؤولين التنفيذيين يؤيدون العمل عن بعد

الأحد 14/يناير/2024 - 06:06 م
68 % من المسؤولين
68 % من المسؤولين التنفيذيين يؤيدون العمل عن بعد

في الجدل المستمر منذ سنوات حول العمل عن بعد، كان المسؤولون التنفيذيون رفيعو المستوى في كثير من الأحيان هم أعلى الأصوات - وأقوى - المدافعين عن العودة إلى المكتب.

العمل عن بعد.. استطلاع جديد يشمل 3000 موظف ومدير أمريكي

لكن عديدًا من الرؤساء يرغبون في العمل عن بُعد من المنزل بالقدر نفسه الذي يرغب به موظفوهم، إن لم يكن أكثر، وفقًا لاستطلاع جديد شمل 3000 موظف ومدير أمريكي، أجرته شركة البرمجيات Checkr.

وجد الاستطلاع أن 68% من المديرين، وهي مجموعة تضم المديرين المتوسطين والمديرين التنفيذيين وأصحاب الأعمال، يرغبون في استمرار العمل عن بعد في العام 2024، في حين أن أقل من النصف (48%) من الموظفين يشعرون بالشيء نفسه.

شبكة «سي إن بي سي»: لا يزال من الصعب استخلاص أي استنتاجات نهائية حول تفضيلات العمل عن بعد

ولكن لا يزال من الصعب استخلاص أي استنتاجات نهائية حول تفضيلات العمل عن بعد للموظفين والمديرين، بحسب شبكة «سي إن بي سي».

على الرغم من أن بعض المديرين التنفيذيين ضغطوا بشكل متزايد من أجل تفويضات العودة إلى المكتب، أشارت أبحاث أخرى إلى أن الرؤساء ليسوا سعداء بفقدان العمل عن بُعد.

يريد أكثر من 80% من المديرين التنفيذيين وغير التنفيذيين المرونة في مكان عملهم، بما في ذلك الغالبية (56%) ممن يعملون في المكاتب بدوام كامل، وفقًا لتقرير منتدى المستقبل في فبراير 2023 سيتركون وظائفهم إذا اضطروا للعودة إلى المكتب بدوام كامل.

العمل عن بعد.. نمو قياسي للوظائف الرقمية في ألمانيا
 

نمو قياسي للوظائف الرقمية في ألمانيا.. 59 % خلال 13 عاما

في الوقت نفسه، أظهرت دراسة حديثة نموا قويا بالمجال الرقمي في ألمانيا خلال الأعوام الماضية على نحو يفوق المتوسط.


وبحسب "الألمانية" قال توماس نيبل، الخبير بمعهد الأبحاث الاقتصادي الأوروبي (زد إي دابليو) في مدينة مانهايم بألمانيا: "زاد عدد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 59 في المائة تقريبا خلال فترة الرصد التي امتدت من 2009 وحتى 2022"، لافتا إلى أن هذه الزيادة أقوى بشكل واضح مما تم رصده في جميع القطاعات التي تمت المقارنة بها في الدراسة.

دراسة: هناك نمو قوي في وظائف المجال الرقمي بألمانيا منذ 2009


 العمل عن بعد، يشار إلى أن هذا المجال يشمل شركات تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن بعد. وتمت مقارنة هذا المجال بمجالات أخرى مختلفة بالاقتصاد.
وبحسب الدراسة، فقد زاد عدد العاملين في هذا المجال خلال عام 2022 وحده بنسبة 6 في المائة، أي زاد بما يقارب 1.5 مليون شخص.