الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد العتال: الاوضاع الاقتصادية والزيادات المستمرة فى الخامات تصعب تسعير الوحدات العقارية

الأربعاء 31/يناير/2024 - 01:03 م
المهندس أحمد العتال
المهندس أحمد العتال - رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج

قال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج أن الاوضاع الاقتصادية  الغير مستقرة والارتفاعات المتزايدة فى أسعار الخامات تصعب من وضع التسعير الصحيح للوحدات العقارية وهو مايدفع الشركات نحو تأجيل طرح مشروعات جديدة وايقاف البيع  لحين وضوح الرؤي. 

أحمد العتال: أنتهينا من 75% من الانشاءات فى مشروع العاصمة الادارية

وأشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "، الى ان الزيادات الاخيرة فى حديد التسليح غير منطقية فقد تجاوز الارتفاع فى الطن 17 الف جنيه فى ايام. 

واوضح انه لابد من تدخل الحكومة للسيطرة على تلك الزيادات الغير مبررة  متابعًا " لا يوجد أزمة بلا حلول وأولى خطوات الحل هى المواجهة".

وأشار الى ان الشركات العاملة بالعاصمة الادارية والتى كانت تبيع فى السنوات الماضية بأسعار منخفضة وغير مدروسة من قبل بعضها تواجه حاليًا مشكلة كبيرة  فى التنفيذ  خاصة وان لم يكن لديها مخزون من الوحدات الغير مباع مشيرًا الى ان المتر فى العاصمة  أرتفع من 10 الآلاف جنيه الى 45 الف جنيه حاليًا وذلك فى سنوات بسيطة وبدأت الشركة البيع بمشروعها " باركلين " بـ 12 الف جنيه للمتر وكان سعر مناسبًا وان لم يحقق افضل عائد لها فى البداية   وساهمت معدلات الانشاء المرتفعة التى حرصت عليها الشركة فى تحجيم الخسائر خاصة مع الارتفاعات الكبري التى شهدتها اسعار الخامات. 

واوضح انه تم تنفيذ نحو 75% من المشروع والشركة الآن فى مرحلة انهاء الانشاءات والتشطيبات.

و تابع إنه يوجد نسبة من الوحدات لم يتم بيعها بالرغم من تنفيذها وإن عدم بيعها جزء من الاستراتيجية لحل الأزمة وتعويض الفارق بين التكاليف وسعر البيع. 

ويبلغ حجم استثمارات مشروع  باركلين نحو 4 مليارات جنيه، ويقام المشروع على 27 فدانا مقسمة على 4 مراحل، وتضم كل مرحلة 15 عمارة بإجمالي 1100 وحدة سكنية ما بين Penthouse وDuplex وستوديوهات بمساحات مختلفة تتراوح بين 90 متر ل 355 متر مربع، ويتميز المشروع بتوفير وحدات سكنية وإدارية وتجارية ليصبح من المشروعات متعددة الاستخدام المتميزة في العاصمة الإدارية، وسيتم الانتهاء من تنفيذ المول التجاري مع انتهاء المشروع.