الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«هوم تاون للتطوير العقاري» تمكنت من خلق بصمة معمارية واستثمارية بالعاصمة الإدارية

الإثنين 11/مارس/2024 - 12:46 م
 ضياء الدين فرج –
ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة هوم تاون للتطوير العقارى

تحقق شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» معدلات إنجاز مرتفعة في تنفيذ 4 مشروعات متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستهدف البدء في تسليم أول تلك المشروعات خلال العام الجاري.

العاصمة الإدارية مشروع قومي وله مزايا استثمارية لا تتكرر في العالم

وأكد ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» – أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي وله مزايا استثمارية لا تتكرر في مصر ولا في العالم بالكامل، وهذه المزايا تدفع كل الشركات الموجودة في المشروع إلى أن تبتكر في كل تفاصيل مشروعاتها، وأن تنفذ منتجات عقارية قادرة على المنافسة العالمية.

وأكد أن الشركة لديها فلسفتها الخاصة في التطوير العقاري، التي تُمكِّنها من أن تكون لها بصمة معمارية واستثمارية واضحة في العاصمة الإدارية الجديدة.

مشروعات العاصمة الإدارية

تسليم zaha park العام الجاري.. وإنهاء 100% من خرسانات la Fayette

وتستعد شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» للبدء في تسليم مشروع zaha park بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع خدمي متكامل.

ويقع مشروع zaha park في منطقة mu23 بالعاصمة الإدارية على محور الأمل مباشرة، وبين الأحياء السكنية R2 وR3، وسيكون أول مشروع تجاري يتم تسليمه في تلك المنطقة، ويتكون من 10 طوابق، ويقدم المشروع خدمات إلى ما يقرب من 25000 وحدة سكنية، وتم تركيب الـ electromechanical الخاص بالمشروع.

نحقق أعلى معدلات إنجاز بـ 4 مشروعات خدمية بالعاصمة

وقال ضياء الدين فرج إن شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» أنهت 100% من الأعمال الخرسانية من مشروع la Fayette، وهذا المشروع يُعَدُّ مقصدًا ترفيهيًّا بمنطقة وسط الداون تاون، ويقع المشروع في مكان مميز يطل على واجهة الداون تاون بالعاصمة الإدارية، وأمام فندق الماسة، وبجانب الحي المالي والحي الحكومي، ويتميز المشروع بوجوده في منطقة البلازا التي تتكون من 25 ألف متر مربع، وهي فرصة للوجود على إطلالة رائعة ومساحة مفتوحة.

نستهدف التوسع في التجمع الخامس والساحل الشمالي وصعيد مصر

كما حققت الشركة معدلات تنفيذ قوية في مشروع UDORA mall، ويقع المول في موقع متميز في واجهة الداون تاون وأمام فندق الماسة مباشرة، ويتميز بوجود المطاعم العالمية في الطابق الأرضي، والـ food court في الطوابق الأخيرة، ويتميز المشروع بقربه من محطة المونوريل الرئيسية والحي المالي والحي الحكومي.

وتعاقدت شركة «هوم تاون» مع أكثر من 50 علامة تجارية عالمية بمشروعاتها.

التوسعات

أولوية الشركة التوسع في السوق المحلية لإيماننا بقوة الفرص

وأكد ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون» – أن الشركة تدرس حاليًّا العديد من الفرص الاستثمارية، وتستهدف التوسع في التجمع الخامس والساحل الشمالي.

نستعد لإطلاق مشروعين في الصعيد.. أحدهما كومباوند متكامل

وأوضح أن الشركة تستعد لإطلاق مشروعين في صعيد مصر؛ الأول عبارة عن كومباوند سكني متكامل الخدمات، والثاني عبارة عن مول تجاري ضخم وفندق.

وأوضح أن الشركة منذ انطلاقها في السوق المصرية كان أهم أهدافها التوسع الدائم وتنفيذ العديد من المشروعات التي تخلق قيمة مضافة وتدفع التنمية وتساهم في توظيف الآلاف من الأيادي العاملة.

انضممنا إلى تحالف مصري إماراتي.. وإطلاق مشروع MORAY بالقاهرة الجديدة

وأشار إلى أن أولوية «هوم تاون» هي التوسع محليًّا لإيمانها بقوة السوق المصرية والفرص الحقيقية بها، مشيرًا إلى أن خطوة تنفيذ مشروعات خارج مصر ليست مطروحة حاليًّا، ولكن ستقوم الشركة بتبني خطط للتسويق لمشروعاتها في العديد من الدول العربية، وذلك لدعم خطة تصدير العقار المصري وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أن الشركة انضمت إلى تحالف مصري إماراتي قام بتأسيس شركة main marks developments.

ويضم التحالف المصري «هوم تاون للتطوير العقاري» وشركات WEALTH Real Estate Developments و«الحياة للإنشاء والتعمير»، ومن الإمارات «مؤسسة روابي العين للمقاولات العامة»، التي طورت نحو 150 مشروعًا في الإمارات، وتم تأسيس شركة Main Marks Developments التي أطلقت مشروع MORAY بمدينة القاهرة الجديدة.

ويقع MORAY على مساحة 16.5 فدانًا على شارع التسعين الشمالي، بواجهة أكثر من 300 متر، وباستثمارات 20 مليار جنيه.

وأوضح ضياء الدين فرج أن التحالف المصري الإماراتي المؤسس لشركة Main Marks Developments يسعى إلى التوسع في السوق المصرية وتنفيذ منتجات مبتكرة تحقق قيمة مضافة للسوق، مشيرًا إلى أن التحالف خطوة جديدة نحو تعزيز الاستثمارات الإماراتية في مصر.

ولفت إلى أن مشروع MORAY سيقدم منتجًا جديدًا للسوق المصرية، وتم الحرص على تنفيذ تصميمات مبتكرة بالمشروع تضاهي المشروعات العالمية من حيث الرفاهية والاستدامة والقيمة الاستثمارية المضافة، معتمدًا في عمليات البناء على أحدث الأساليب العالمية وأحدث الصيحات المعمارية.

رأس الحكمة

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» أن الشراكة بين مصر والإمارات لتطوير رأس الحكمة «صفقة مميزة» لمصر.

وأشار إلى أن تلك الصفقة ستُدخِل موارد دولارية لمصر تساهم في دفع استقرار العملة المحلية.

وأوضح أن هناك مشروعات عديدة، وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، انتهت من أغلب الأعمال الإنشائية، وتسليمها وتشغيلها متوقفان فقط على بعض الخامات اللازمة لأعمال الإلكتروميكانيك وتنفيذ المصاعد وغيرها، وهي خامات يتم استيرادها، لافتًا إلى أن استكمال تلك المشروعات سيعيد تشغيل العديد من العمالة ويضمن إدخال موارد من عمليات البيع أو التشغيل للشركات، يتم توجيهها إلى مشروعات وتوسعات جديدة.