الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التضامن تناقش مشروع زيادة موازنة بنك ناصر إلى 35.6 مليار جنيه للعام القادم

الإثنين 11/مارس/2024 - 03:38 م
التضامن الاجتماعي
التضامن الاجتماعي

ناقشت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مشروع الموازنة للعام المالي القادم 2024/2025، لبنك ناصر الاجتماعي التي تم تقديرها بمبلغ 35.6 مليار جنيه مقابل 32 مليار جنيه للعام المالي الجاري الذي ينتهي في يونيو 2024 بزيادة بنسبة 11% على أساس سنوي وبقيمة 3.6 مليار جنيه زيادة.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، جاء مناقشة الموازنة خلال عقد الوزيرة التي تترأس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي- التابعة للوزارة- اجتماع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء قطاعات البنك المختلفة.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الاجتماع نتائج اجتماعات اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة، وتم مراعاة أن يتماشي مشروع موازنة البنك مع نمط مشروع الموازنة العامة للدولة.

من خلال الالتزام بمبدأ الشفافية والإفصاح ومراعاة ترشيد الإنفاق دون الإخلال بواجبات ومسؤوليات البنك نحو تحقيق رسالته الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بهدف تعظيم موارد البنك لخدمة الأغراض الاجتماعية، وتشجيع الادخار للأفراد والهيئات وقبول الودائع الاستثمارية، وفق البيان.

وأشارت القباج إلى أنه تم مناقشة استراتيجية وخطط البنك التوسعية خلال الفترة المقبلة التي تهدف إلى زيادة حجم الأعمال والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شرائح جديدة، بما يتماشى مع خطط الشمول المالي، خاصة في المدن الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين البنكية وتشجيعهم على تعمير هذه المدن من خلال توفير الخدمات المصرفية المختلفة والمتميزة من خلال فروعة المتفرقة.

ويبلغ عدد فروع البنك 100 فرع في كافة محافظات الجمهورية بجانب 29 وحدة مصرفية داخل الجامعات المصرية بجانب وضع خطة لانضمام فروع جديدة لشبكة فروع البنك وذلك فى ضوء الإستراتيجية التوسعية لتعزيز تواجد البنك بالقرب من القاعدة المتنامية لعملائه فى كافة أنحاء الجمهورية، والوصول اليهم أينما كانوا وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

قال الدكتور محمد عبدالفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك إن الخطة التوسعية للبنك لا تقتصر على افتتاح الفروع الجديدة فحسب بل تمتد لتشمل القيام بعمليات التطوير الشامل للفروع الحالية وإتاحة أحدث الخدمات التكنولوجية المصرفية للعملاء، لتلبية احتياجاتهم.

كما يعتزم البنك القيام بعمليات التطوير الشامل للفروع وتطوير نظم المعلومات بالبنك في مجالات البرامج والأجهزة وتحديث الشبكات وأنظمة الحماية والدعم الفني، بحسب عبد الفضيل.

وأشار عبدالفضيل إلى أنه خلال الاجتماع تم العرض على مجلس الإدارة ما تم من مستجدات استغلال قطعة الأرض الخاصة بمشروع سوق الجملة للخضر والفاكهة وملحقاتها بمدينة طنطا والمستجدات بشأن الانتهاء من إشهار العناصر العقارية بطريقة الإيداع في نطاق مناطق جنوب وشمال القاهرة.