السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

للعام الـ 5 على التوالي.. الإمارات الوجهة الأولى للصادرات الأميركية في الشرق الأوسط وإفريقيا

السبت 16/مارس/2024 - 11:58 م
أصول مصر

بلغت صادرت الولايات المتحدة إلى الإمارات إلى 24.8 مليار دولار في العام الماضي، لتتجاوز بذلك صادرات عام 2022 البالغة 20.8 مليار دولار، بنمو بنسبة 19%.

وبحسب رئيس مجلس الأعمال الأميركي الإماراتي، داني سيبرايت، فإن الإمارات ظلت وجهة التصدير الأميركية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للعام الخامس على التوالي.

التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية

وذكر حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية ارتفع إلى 31.4 مليار دولار (115.3 مليار درهم) في العام الماضي 2023، ومن المتوقع أن يواصل النمو بالوتيرة نفسها عام 2024»

وبين أن الصادرات الأميركية إلى الإمارات تدعم نحو 125 ألف وظيفة في الولايات المتحدة.

 وأوضح أن صادرات الإمارات إلى الولايات المتحدة وصلت لنحو 6.6 مليارات دولار (24.2 مليار درهم) في العام الماضي.

ولفت إلى أن «استثمارات دولة الإمارات في السوق الأميركية مستمرة في النمو، مع تركزها في قطاعات متنوعة تشمل العقارات، والتصنيع والرعاية الصحية والتكنولوجيا».

ولفت إلى ثلاثة مجالات لها إمكانية أكبر لمزيد من التعاون بين البلدين في عام 2024، وهي الرعاية الصحية وعلوم الحياة، والخدمات المالية والأسهم الخاصة، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

العلاقات الإماراتية الأمريكية

وأكد أن الإمارات والولايات المتحدة تواصلان البناء على التقدم الهائل الذي تم إحرازه العام الماضي، في الفترة التي سبقت انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والاستدامة.

هذا بالإضافة إلى استمرار المرتكزات التقليدية للعلاقات التجارية الثنائية بين البلدين في الحفاظ على قوتها بقطاعات مثل الفضاء والدفاع والطاقة».