الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

كواليس معرض MIPIM 2024 واستثمارات بـ 4 تريليونات يورو تبحث عن وجهات جديدة خارج اوروبا

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 06:00 ص
كواليس معرض MIPIM
كواليس معرض MIPIM 2024

 شهدت نسخة معرض التى أقيمت فعاليتها فى الفترة   MIPIM 2024  من 12 الى 15 مارس 2024 مشاركة 70 جهة استثمارية من بين أفضل 100 جهة استثمار على مستوي العالم  من شركات وصناديق عالمية لتسجل نسخة 2024 من المعرض العقاري الأكبر على مستوي العالم واحدة من أكثر النسخ المميزة. 

70 جهة استثمارية من أصل افضل 100 جهة على مستوي العالم شاركت بالمعرض 

وأبدت الجهات الاستثمارية العالمية التى شاركت فى  معرض MIPIM2024    بحثها عن فرص استثمارية من خلال المعرض بنحو 4 تريليونات يورو. ويعقد معرض MIPIM سنويًا فى مدينة كان الفرنسية، وهو أكبر معرض عقاري على مستوي العالم.

لقاء رئيس تحرير مجلة أصول مصر مع  هوج جونز  الرئيس التنفيذى  لشركة RX العالمية الشركة المنظمة لكبار المعارض الدولية على مستوي العالم من بينها معرض MIPIM

الدول المشاركة 

العراق ابدت عزمها المشاركة بجناح خلال MIPIM2025

وحافظت شركة العاصمة الإدارية  للتنمية العمرانية على مكانة وموقع  مصر وجناحها المميز بالمعرض  رغم عدم مشاركة الدولة فى نسخة معرض " MIPIM2024 "  وحققت مشاركة ناجحة خلال المعرض كما شاركت شركة  GV  للإستثمارات  بجناح خاص بها ومن المطورين الذين يحرصون علي حضور المعرض المهندس محمد الحداد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مداد، ومن المطورين الذين يحرص علي الاطلاع والحضور لاكتساب الخبرات والبحث عن فرص حضور المهندس بدير رزق رئيس شركة باراجون للتطوير العقاري.    

السعودية شاركت بـ 3 اجنحة وعمان وقطر تواجدا للمرة الاولي 

وشاركت المملكة العربية السعودية بعدد 3 أجنحة بالمعرض وللمرة الأولي شاركت عمان  وقطر وكوريا الجنوبية  بينما تواجدت العراق  ممثلة في وزير الإسكان العراقي والوفد المصاحب له بدون جناح عرض وأبدت عزمها المشاركة فى العام المقبل بجناح لعرض الفرص الاستثمارية بها.

ومن المقرر أن يشهد المعرض خلال العام المقبل بحسب تأكيدات المنظمين مشاركة عدد من الدول الافريقية من بينها بنين وروندا، ونيجريا، ويتم التقديم للمشاركة بالنسخة الجديدة التى فى 2025 MIPIM 2025  عقب انتهاء المعرض مباشرة اى فى شهر مارس الجاري  وبحد اقصى قبل يونيو 2024.  

336 جناح وعدد الزائرين تخطى 20 الف فرد 

وبلغ عدد الاجنحة العارضة بنسخة معرض MIPIM 2024 "   " 336 جناح وبلغ عدد الحضور نحو 20 الف فرد وتكلفة تذكرة المشاركة 2500 يورو. 

وكان أكبر عدد من المشاركين والحضور من فرنسا  يليها بريطانيا ثم المانيا وايطاليا وبلجيكا.  

الجلسات الحوارية 

أكثر من 50 جلسة حوارية والعاصمة الادارية استعرضت الفرص الكبري ومناخ الاستثمار 

وشهد معرض MIPIM2024 حضور كبار المسؤولين والشخصيات الرسمية من بينها وزراء اسكان ومسؤولين بفرنسا وانجلترا والمانيا وفنلندا، وعقد خلال المعرض أكثر من 50 جلسة حوارية بحضور كبار مستثمري العالم. 
وكان العنوان الرئيسي لمناقشات  مؤتمر  MIPIM2024 " What keeps you awake at night” " اى ماالاسباب التى تدفع المستثمر للقلق. 

تراجع الفرص الاستثمارية فى اوروبا أحد ابرز الموضوعات التى تم مناقشتها 

وناقشت الجلسات الحوارية العديد من القضايا من بينها انكماش وتراجع الفرص الاستثمارية باوروبا وهو الامر الذى يدفع رؤوس الاموال للبحث عن وجهات استثمارية جديدة  فى افريقيا واسيا، وتم تسليط الضوء على عدد من الفرص بدول تلك القارات. 

كما شارك المهندس خالد عباس رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وكذلك عدد من مسؤولي الشركات المصرية بجلسات حوارية وقاموا بتسليط الضوء على مناخ الاستثمار بمصر والفرص بالعاصمة الادارية الجديدة  خاصة مع بدء التخطيط للمرحلة الثانية وعزم الشركة الترويج للمنطقة الصناعية. 

وأبرزت الجلسات الحوارية الفرص المتاحة للاستثمار بمصر وكذلك القوانين والاجراءات المحفزة للاستثمار والخطط.

كما تم تناول موضوعات حول قلق المستثمرين من ضبابية الاوضاع الاقتصادية على مستوي العالم. 

وأكد عدد من الحاضرين على اهمية الحفاظ على التواجد المصري بالمعرض للتأكيد على استمرارية خطط التنمية والتطوير واستعراض النتائج الايجابية التى تم تحقيقها. 

العاصمة الإدارية

الرئيس التنفيذى للشركة المنظمة لاكبر المعارض العالمية هوج جونز  أبدى اعجابه بحجم التنمية السريع بالعاصمة الادارية واكد عزمه اجراء زيارة لها قريبا 

وأكد هوج جونز  الرئيس التنفيذى  لشركة RX العالمية وهى الشركة المنظمة لكبار المعارض الدولية على مستوي العالم من بينها معرض MIPIM، على حجم الانجاز السريع والتنمية التى حدثت بالعاصمة الادارية الجديدة والتى تم الترويج لفكرتها منذ عام 2018 للمرة الاولي فى معرض MIPIM  و التي قام وقتها الدكتور مصطفى مدبولي بشرح وعرض أولي خطوات العاصمة والاعلان عنها في المعرض.

وتحدث عن متابعته للمشروع منذ بدايته بصورة سنوية وان حجم ماتم عرضه خلال نسخة المعرض هذا العام يؤكد على الانجاز السريع ومصدقية الحكومة. 

وأعرب عن عزمه عقد زيارة للعاصمة الادارية الجديدة خلال الاشهر المقبلة.

إقرأ أيضا

خالد عباس: العاصمة الإدارية تتواجد للمرة الرابعة MIPIM2024 للحفاظ على ثقة الاستثمارات اﻻجنبية

خالد عباس: العاصمة الإدارية تروج لفرص كبرى.. من بينها منطقة صناعية فيMIPIM2024

خالد عباس: توقيع 5 شراكات جديدة بـ200 مليار جنيه خلال الشهر الجاري