الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة: عدد المصريين بالخارج 14 مليونا.. ومبادرة استيراد السيارات تنتهي28أبريل المقبل

الجمعة 29/مارس/2024 - 12:56 ص
أصول مصر

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن وزارة الهجرة، مستقلة منذ 9 سنوات، بعد أن كانت ضمن وزارة العمل.

وقالت وزيرة الهجرة، خلال تصريحات تلفزيونية إن الوزارة ممثل حقيقي للمصريين في الخارج، مشيرة إلى أن عدد المصريين في الخارج 14 مليونا.

وأضافت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الوزارة، هي وزارة أمن قومي، موضحة أن مصر تمتلك العديد من العلماء والخبراء وكافة الفئات في الخارج.

ونوهت بأن المصريين بالخارج قوة مؤثرة، موضحة أن هناك اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية بملف المصريين في الخارج.

مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وعن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، أشارت وزيرة الهجرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، دعم بقوة إطلاق المبادرة، موضحة أن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج تنتهي يوم 28 أبريل المقبل.

ولفتت إلى أن كل من يرغب في المشاركة في هذه المبادرة ولم يشارك بها حتى هذه اللحظة، عليه سرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والاحتفاظ بحقه في الحصول على سيارة وإحضارها لمصر دون أي رسوم أو جمارك أو ضرائب في مقابل ربط الوديعة بالدولار لمدة 5 سنوات والمقررة وفقا لنوع كل سيارة والتي سيتم استردادها عقب انتهاء المدة بالجنيه المصري بسعر الصرف وقت الاسترداد.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه تم إعادة فتح المبادرة خلال الفترة الماضية، عقب الكثير من الرغبات والطلبات التي تلقتها وزارة الهجرة من المصريين بالخارج.