الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بالتفاصيل.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة «جريفولز إيجيبت»

الإثنين 13/مايو/2024 - 10:19 م
أصول مصر

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، "أحد شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية".
قام بتوقيع البروتوكول اللواء إيهاب بشير، الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، واللواء طبيب مجدي أمين مبارك، رئيس مجلس إدارة شركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما.

مختلف مسارات التنمية الشاملة

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في حديثه إن الوزارة  تعمل فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكثيف مبادراتها للتوعية بين النشء والشباب وجميع المواطنين بمختلف مسارات التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية وخاصة المشروعات القومية فى مختلف المجالات الرياضية والثقافية والصحية والتعليمية والاجتماعية والتنموية بوجه عام.
وأكد أن توقيع هذا البروتوكول يمثل خطوة مهمة في مسيرة تطوير الخدمات الصحية والبحثية في مصر، مشيرًا إلى أهمية البلازما ودورها الحيوي في إنقاذ الأرواح وتطوير الأدوية الحيوية، والتطلع إلى ما سيحققه هذا التعاون الثنائي بين الوزارة وشركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، من نتائج إيجابية تعود بالنفع على المجتمع المصري.

نشر ثقافة الوعي بأهمية المشروع

موضحا أن البروتوكول يهدف إلى "نشر ثقافة الوعي بأهمية المشروع ومردوده على النظام الصحي المصري وأهمية التبرع بالبلازما لتوفير المادة الخام لتصنيع تلك الادوية الاستراتيجية التي يحتاجها المريض المصري، مشددا على أهمية تشجيع مشاركة الشباب في حملة التوعية عن مشروع البلازما من خلال تنظيم ندوات توعوية وورش عمل وزيارات لمراكز التبرع المنتشرة في انحاء المحافظات بواسطة "الجوالة، اندية التطوع، اندية الفتاة، الاندية الثقافية، شباب الجامعات، والكيانات الشبابية".
مؤكدًا على إهتمام وزارة الشباب والرياضة بقضايا الوعي التي تخص الشارع المصري، وخاصة هذا المشروع الذي يحظي باهتمام كبير من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للنهوض بالمجال الطبي والتوسع في توفير الدواء، حيث نسعي في الفترة المقبلة بعد توفير البلازما من تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض الدواء الهام الذي تستورده مصر.
واختتم وزير الرياضة حديثه قائلا: "نثق أنّ هذا البروتوكول سيعطي اشارة البدء الى العمل مباشرة من اجل نشرالوعي بأهمية التبرع بالبلازما بين فئة الشباب.

 النهوض بمختلف نواحي حياة المواطن المصري

ومن جانبه تقدم اللواء طبيب مجدي أمين مبارك، رئيس مجلس إدارة شركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، بالشكر للسيد وزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة ودعمه المتواصل من اجل سرعة تنفيذ هذا البروتوكول، بالتعاون مع جريفولز ايجيبت.
موضحا ان تحقيق مشروع مشتقات البلازما ونجاحه يؤكد على حرص القيادة السياسية على النهوض بمختلف نواحي حياة المواطن المصري وبخاصة في مجال الرعاية الصحية وأن الدعم والرعاية التي يحظى بها المشروع من اهم عوامل النجاح لضمان اكتمال تنفيذ المشروع على ارض جمهورية مصر العربية 
مضيفا أن المشروع سيوفر استهلاك العملة الصعبة في استيراد تلك الادوية وتوطين تلك الصناعة المتفردة في هذه التكنولوجيا لتكون لمصر الريادة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا 
واكد على ان مشاركة الشباب المصري في هذا المشروع سيضمن نجاح واستدامة المشروع حيث ان الشباب هي الفئة المستهدفة واحد الركائز الاساسية من خلال استمرار عمليات التبرع وكذلك توفير فرص العمل لمختلف الكوادر والتي سيوفرها هذا المشروع