الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مراكز تستضيف قمة شركات ناشئة بلا حدود في ديستركت فايف لتسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية

الأربعاء 15/مايو/2024 - 02:13 م
أصول مصر

في إطار جهودها المستمرة لدعم ورعاية الابتكار والمواهب المصرية الناشئة وريادة الأعمال، استضافت "مراكز" النسخة الخامسة من قمة "شركات ناشئة بلا حدود" في الفترة من 10 إلى 11 مايو 2024، في "كاميليزر سبيسز" في ديستركت فايف، بشرق القاهرة.

القمة التي انطلقت هذا العام تحت شعار: كسر الحدود، وبناء آفاق عالمية؛ جمعت ما يقرب من 5500 مبتكر من جميع أنحاء العالم إلى جانب اللاعبين الرئيسيين في مجال التكنولوجيا، مما شكل منصة فريدة جمعت الكثير من العقول اللامعة التي تصنع التاريخ وتلهم مستقبل ريادة الأعمال.

وتجسد ديستركت فايف، المشروع متعدد الاستخدامات المميز لشركة مراكز، نهج الشركة المبتكر من خلال دمج العمل والترفيه والتسوق في مكان واحد ليشكل مركزا حضريا مؤثرا ومجتمعا نابضا بالحياة في قلب القاهرة الجديدة.

ونظرًا لحرص المشروع على تقديم أعلى جودة، فقد حظي باحترام كبير بسبب اهتمامه الدقيق بالتفاصيل ونهجه المتكامل فيما يتعلق بالتصميم والأداء، مما يوفر بيئة مثالية لهذا الحدث المرموق، ويعزز مكانتها كمجتمع متكامل ومشروع ذو رؤية يجسد نهج "مراكز" المبتكر في التنمية، ويخلق مساحات تغذي شغف المفكرين المبتكرين، وتعزز المستكشفين المبدعين، وتحتفي بالرواد والقادة وصانعي الأفكار في جميع المجالات. 

ويعد هذا المكان عنصرًا رئيسيًا في مبادرات "مراكز" الاستراتيجية، التي تم تصميمها لخلق وتنمية البيئة المناسبة  لرعاية رواد الأعمال والمصممين والمبتكرين.

وقد تضمنت القمة مجموعة متميزة من المتحدثين والمستثمرين البارزين من جميع أنحاء العالم، مثل لندن واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والسنغال والكويت والمملكة العربية السعودية، بما في ذلك إبراهيم ساجنا وساداهارو سيكو ومايكل لينتس، إلى جانب ورش عمل تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال على توسيع نطاق أعمالهم دوليًا.

وشملت أبرز الفعاليات جلسات حول كيفية الإستثمار داخل الأسواق الأمريكية، وبرامج الانتقال السلس، والقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي، مع أكثر من 30 ورشة عمل مصممة لتزويد رواد الأعمال بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح العالمي. فيما يلي مزيد من التفاصيل حول المتحدثين الرئيسيين والتصاريح.


وتماشيًا مع أهداف القمة، تضع "مراكز" ريادة الأعمال والابتكار كقيم أساسية تتمحور حولها استراتيجيات الشركة. 

وفي هذا الصدد صرح أشرف مقلد، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مراكز: "يسعدنا استضافة النسخة الخامسة من قمة الشركات الناشئة بلا حدود في ديستركت فايف والتي تتماشى مع رؤية مراكز في إضافة قيمة حقيقية إلى حياة الناس، وخلق روابط ذات مغزى لتغيير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى مدنهم، والشعور "بقوة المكان". 

 

ومن خلال الجمع بين هذه المجموعة المميزة من العقول اللامعة معًا، نأمل في إجراء مناقشات هادفة، وتعزيز الابتكار، وتمهيد الطريق لمستقبل تستمر فيه ريادة الأعمال في الازدهار في العصر الرقمي الحالي. إن التكامل الذي وضعناه معا في مجمع مكاتب ديستركت فايف يدعم إنشاء منظومة قوية للشركات الناشئة، وهو المفتاح لبناء اقتصاد قوي ".


وقالت فالنتينا بريمو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة "شركات ناشئة بلا حدود": "على مدى السنوات الست الماضية، انتقلنا من مدينة إلى أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا في مهمة لبناء منظومة عابرة للحدود تدعم رواد الأعمال، بغض النظر عن جنسياتهم أو مكان نشاتهم. 

 

وفي ظل التحديات العالمية الحالية خاصة في منطقة الشرق الأوسط، نعتقد أنه لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل لتوحيد الجهود وربط رواد الأعمال ذوي الرؤية الذين يحولون كل أزمة إلى فرصة. ومن خلال جلب وفود الشركات الناشئة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، من إيطاليا إلى المملكة العربية السعودية والكويت، نحن على يقين من أن القوة التي يمكن أن يشعلها التعاون عبر الحدود لا حدود لها".


ومن الإضافات الجديدة لقمة هذا العام صالون الذكاء الاصطناعي AI Salon، الذي تم تقديمه بالشراكة مع جيف لبوت شريك مؤسس بشركة في سي بليتزسكالينج فنتشرز ومقرها الولايات المتحدة، بمناسبة بدء نشاطها لأول مرة في الشرق الأوسط. 

 

وسيكمل هذا الصالون المبتكر حلقات النقاش التقليدية وغرفة المستثمرين، التي استضافت العام الماضي ما يقرب من 560 اجتماعًا بين الشركات الناشئة والمستثمرين العالميين. بالإضافة إلى ذلك توفر القمة غرفة التوفيق بين الشركات وتقدم منحًا دراسية لرواد الأعمال من اللاجئين بالشراكة مع شركة فورورد الهولندية.


ويدعم هذا الحدث من قبل العديد من الكيانات الرائدة مثل قوام، أودو، أسباير للاستشارات، جي إس إي - جامعة بنسلفانيا. 

 

وتعمل ديستريكت فايف، إلى جانب كاميليزر، كشريك للمكان، مما يؤكد التزام مراكز بتعزيز مكانة القاهرة كمركز رائد للأعمال التجارية الدولية والتبادل الثقافي.


ومع استمرار تطوير ديستركت فايف، أصبحت موقعًا رئيسيًا للفعاليات البارزة مثل قمة "شركات ناشئة بلا حدود"، مما يؤكد تفاني "مراكز" المستمر في إنشاء مساحات تحتفي بالابتكار والمجتمع. وتضيف هذه القمة، من بين العديد من المبادرات الأخرى، بعدًا آخر للعروض المتاحة في ديستركت فايف، مما يزيد من الأجواء المجتمعية النابضة بالحياة ويجعل ديستركت فايف حجر الزاوية للنمو الريادي والثقافي.