السبت 27 يوليو 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مقارنة بالربع الأول من 2023

«تطوير مصر» تحقق 200% زيادة في مبيعاتها خلال الربع الأول من 2024

السبت 01/يونيو/2024 - 07:01 م
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب تطوير مصر

تستكمل شركة «تطوير مصر» تحقيق النتائج البيعية الإيجابية والمتزايدة في السوق المصرية، بما يؤكد نجاح الاستراتيجية والرؤية لقياداتها، وعلى رأسهم الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

الدكتور أحمد شلبي: نحرص على الإسراع من التنفيذ في إطار استراتيجية الشركة بدعم نمو الاقتصاد الوطني

وتحرص شركة «تطوير مصر» على التوسع الدائم بالسوق المصرية، مدعومة بخبرات قياداتها التنفيذية التي تبنت منذ انطلاقها في السوق عام 2014 استراتيجية تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الجودة وتنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة.

الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، ورئيس مجلس العقار المصري

الشركة حققت 11 مليار جنيه مبيعات بالربع الأول

وحققت شركة «تطوير مصر» 11 مليار جنيه، بزيادة في المبيعات بنحو 200% عن نفس الفترة العام الماضي.

وقد حققت الشركة في 2023 نموًّا بيعيًّا بنسبة 300% مقارنة بالمبيعات المحققة في 2022.

موسم صيفي مميز

وتنتظر شركة «تطوير مصر» تحقيق موسم صيفي مميز بفضل معدلات الإنجاز الكبرى والخدمات المميزة التي أضافتها لمشروعاتها بالساحل الشمالي والعين السخنة.

معدلات الإنجاز الكبرى والخدمات المميزة تدفع نحو تحقيق موسم صيفي مميز

وخلال 2023 أنفقت شركة «تطوير مصر» أكثر من 6 مليارات جنيه استثمارات بمشروعاتها، وعمدت إلى زيادة عدد الوحدات الجاهزة للتسليم لتصل إلى 2000 وحدة، كما نجحت في تسليم 1500 وحدة في مشروعات: 

«إلمونت جلالة» وسلمت 650 وحدة سكنية، و«فوكا باي» وسلمت 350 وحدة سكنية، و«دي باي» وسلمت 100 وحدة سكنية على البحر مباشرة بعد عامين فقط من إطلاق المشروع، كما سلمت أولى مراحل الشق السكني في «بلومفيلدز» بواقع 400 وحدة سكنية.

استكمال تسليم الآلاف من الوحدات خلال العام الجاري.. وتنويع المحفظة الاستثمارية للشركة

وبجانب تسليم الوحدات، عملت «تطوير مصر» على توفير خدمات متكاملة للسكان من خلال شراكات مع كبرى الشركات لتقديم أفضل خدمة لعملائها، منها شراكات مع شركات تعمل في مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكي والأثاث، لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة لتيسر على العملاء الانتقال للإقامة بمشروع «دي باي» والاستمتاع طوال موسم الصيف، وإطلاق أكاديمية رياضية تحت اسم Sports Society لتنظيم معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تحت إدارة شركة Dynamo Sports Management.

استثمارات كبرى

تنمية مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة تحقق قيمة مضافة لقاطني ورواد المشروعات

وتستهدف شركة «تطوير مصر» ضخ استثمارات خلال 2024 في السوق المصرية بقيمة 10 مليارات جنيه للإسراع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها، وذلك في إطار حرص الشركة على دعم نمو الاقتصاد الوطني من خلال تنمية مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة تحقق قيمة مضافة لقاطني ورواد مشروعاتها وللقطاع العقاري المصري كله، وذلك في ضوء خطة الشركة للتوسع الخارجي وتعظيم العائد لمستثمريها وعملائها وجميع شركائها.

القيادة التنفيذية لشركة «تطوير مصر» تستمر في تحقيق أفضل النتائج البيعية

وأكد الدكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، ورئيس مجلس العقار المصري – أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري استكمال تسليم الآلاف من الوحدات بمشروعاتها، وكذلك تنويع الأنشطة الاستثمارية للشركة وتنمية محفظة مشروعاتها غير السكنية عن طريق إضافة مكونات فندقية وإدارية وتعليمية وتجارية وترفيهية مميزة تخلق جودة حياة داخل مشروعاتها وتُعظِّم العوائد لعملائها ومستثمريها وجميع شركائها.

ونجحت الشركة في 2023 في تسليم 1500 وحدة سكنية، وتعتزم الارتفاع بعدد الوحدات المُسلَّمة إلى 2000 وحدة خلال 2024 بمشروعات «إلمونت الجلالة» و«فوكا باي» و«دي باي» و«بلومفيلدز».

وتأسست شركة «تطوير مصر» عام 2014، وعُيِّن الدكتور أحمد شلبي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2014، وتمتلك شركة «تطوير مصر» محفظة مكونة من ستة مشروعات متعددة الاستخدامات، تشمل «إلمونت جلالة» بالعين السخنة، و«فوكا باي» و«دي باي» و«salt» بالساحل الشمالي، و«ريفيرز» بالشيخ زايد الجديدة، و«بلومفيلدز» بمدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة.

وفي مايو 2023 أبرمت «تطوير مصر» شراكة استراتيجية مع شركة «نايف الراجحي» الاستثمارية لتأسيس شركة مشتركة للبناء والاستثمار العقاري في السعودية.

السوق العقارية

وقال الدكتور أحمد شلبي – رئيس مجلس العقار المصري – إن السوق العقارية المصرية عانت من تحديات متواصلة منذ عام 2016، بدأت بتعويم الجنيه المصري ثم جائحة كورونا والآثار المتتالية لأزمات سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية وعدم استقرار سعر العملة المحلية وغيرها من التحديات، ثم تعويم الجنيه مؤخرًا واستمرار عدم استقرار سعر الصرف.

وتابع بأن كل تلك التحديات تساهم في استمرار حالة غياب الرؤى وصعوبة التنبؤ بتكاليف تنفيذ المشروعات، خاصة أن نموذج العمل في السوق العقارية المصرية يعتمد على قيام الشركات العقارية بالبيع أولًا ثم التنفيذ، أي إن الشركات تبيع وحدات بأسعار اليوم وتنفذ بتكاليف غد، ولذلك نجد أن هناك طفرات سعرية كبرى حدثت في أسعار العقارات، قد يراها بعض المحللين لا توازي الزيادات الحالية في أسعار الخامات.

وأوضح أن شركات العقارات في مصر لديها خسائر مُرحَّلة نتيجة التعويم المفاجئ وعدم استقرار سعر العملة.

إقرأ أيضا

خلال الجمعية العمومية للميثاق العالمي للأمم المتحدة.. تعيين الدكتور أحمد شلبي عضو لمجلس الإدارة بالانتخاب

الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي للشركة: «تطوير مصر» تضخ 10 مليارات جنيه استثمارات خلال 2024

الدكتورأحمد شلبي ضمن قائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط