الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

السويدي إليكتريك توقع بروتوكول تعاون مع VEM الألمانية

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 06:28 م
أصول مصر

أعلنت شركة السويدي إليكتريك، الرائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية والحلول الرقمية، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة VEM الألمانية، التي تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمحركات الكهربائية في العالم، وذلك لتصبح السويدي إليكتريك شريكًا معتمدًا لإجراء جميع أعمال الصيانة محركات ومولدات VEM  الألمانية من خلال مركز السويدي إلكتريك لصيانة المحركات والمولدات بالعاشر من رمضان، والذي يُصنف من بين أكبر مراكز الصيانة في المنطقة.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، تصبح شركة "السويدي إليكتريك" مزود خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد المعتمد داخل مصر لأجهزة ومعدات الحركة من إنتاج شركة VEM الألمانية.

خدمات فائقة للمحركات عالية الجودة

وجرَت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لشركة السويدي إليكتريك، بحضور وفد من مجموعة VEM الألمانية المهندس عبدالرحمن السويدي، نائب رئيس السويدي اليكتريك للمنتجات الكهربائية  ، المهندس، عمرو عبد القادر، مدير قطاع معدات الحركة بالسويدي إليكتريك للمنتجات الكهربائية  ونخبة من كبار المسؤولين بشركة السويدي إليكتريك ورؤساء الشركات والمتخصصين بالمجال.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، صرح الدكتور تورستن كونتز، الرئيس التنفيذي لشركةVEM، قائلًا: "يأتي التحالف مع شركة السويدي إليكتريك تأكيدًا لالتزامنا الراسخ بتوفير خدمات فائقة للمحركات عالية الجودة، ونؤمن أن اعتماد مركز السويدي إليكتريك لصيانة المحركات ليصبح مركز خدمة معتمد لشركة VEM يساعدنا على تعزيز الدعم الذي نقدمه لعملائنا وبناء حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يُعَد هذا التعاون خطوة رئيسية في خطتنا للنمو السريع في هذه السوق المهمة، حيث نهدف إلى تعزيز مكانة الشركة كمنافس عالمي في مجال المحركات الكهربائية بتبني تركيز استراتيجي على تقديم حلول تخدم احتياجات العملاء المتنوعة وإجراء تحسينات تشغيلية مستدامة داخل سوق الشرق الأوسط".

باقة متكاملة من الخدمات المتميزة

ومن جانبه صرح المهندس عبد الرحمن السويدي، نائب رئيس السويدي اليكتريك للمنتجات الكهربائية:" "نحن متحمسون لإدراج شركتنا ضمن شبكة موردي خدمات الصيانة والإصلاح والفحص الدولية لواحدة من أكبر مصنعي المحركات في العالم شركة VEM الألمانية، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود السويدي إليكتريك لتعزيز خدمات صيانة المحركات والمولدات في مصر والمنطقة." 
وأضاف عبد الرحمن السويدي:" فخورون بإنشاء مركز السويدي إليكتريك لصيانة المحركات؛ والذي يُصنف من بين أكبر مراكز الصيانة في المنطقة، ويقدم باقة متكاملة من الخدمات المتميزة".

وأوضح المهندس، عمرو عبد القادر، مدير قطاع معدات الحركة بشركة السويدي إليكتريك للمنتجات الكهربائية:" يعد مركز السويدي إليكتريك لصيانة المحركات ورشة تصليح من الطراز العالمي للمحركات والمولدات، كما يتميز بسعته الكبيرة وإمكانياته الهائلة والمتنوعة مما يجعل منه واجهة واحدة متعددة الخدمات، بهدف تقديم تجربة استثنائية لخدمة ما بعد البيع لعملائنا".

وأضاف عبد القادر:" تمتد ورشة العمل على مساحة 4000 متر مربع، وهي مجهزة بأحدث الأدوات لخدمة المحركات والمولدات الكهربائية. كما يوفر مركز السويدي إلكتريك للمحركات مجموعة كاملة من خدمات الصيانة والإصلاح للمحركات الصناعية، بدءًا من المحركات ذات القدرة الحصانية الجزئية وصولًا إلى المحركات ذات الجهد المتوسط. ويضم المركز فريقًا فنيًا يتمتع بمهارات عالية كما أنه مزود بجميع المعدات اللازمة لإجراء الإصلاحات والاختبارات والتركيب للمحركات والمولدات، مع ضمان أعلى مستويات الكفاءة والموثوقية، سواء داخل الموقع أو خارجه".

جدير بالذكر أن شركة السويدي إليكتريك قد أعلنت في وقت سابق عن إبرام اتفاقيتها مع شركة "وولونج إلكتريك" أبرز الشركات المصنعة للمحركات في العالم. لتوفير محركات كهربائية بأعلى جودة للسوق المصري تلبي معايير IEC وNEMA لتُستخدم في العديد من الصناعات، بداية من محركات الأجهزة المنزلية، والسيارات الكهربائية، وحتى محركات الجهد المتوسط المستخدمة في الصناعات الثقيلة. كما تضمنت الاتفاقية قيام “السويدي إليكتريك” بإنشاء واحدًا من أكبر مراكز الصيانة في المنطقة، والذي يحتوي على أوناش حتى 50 طنًّا، بالإضافة إلى أحدث التقنيات لإعادة تأهيل المحركات.