الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تحذير رسمي من محاولات روسية محتملة للتلاعب في الانتخابات الألمانية

الأحد 23/يونيو/2024 - 07:43 م
أصول مصر

حذرت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيرا يوروفا من احتمال قيام روسيا بمحاولات تلاعب في هذه الانتخابات. 

وأضافت:" نحن نعيش في حقبة جديدة من التأثيرات العدائية، أخشى أن يكون (الموقع الإخباري) 'صوت أوروبا' نموذجا لعمليات أخرى - حتى قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة في ألمانيا. 

حظر بث "صوت أوروبا"

وتابعت: هذه الوسيلة الوهمية قد تكون مجرد قمة جبل الجليد، محذرة من أن هذا النموذج يمكن نسخه كطريقة للتعامل مع الانتخابات. 

وكانت بروكسل قررت في مايو حظر بث "صوت أوروبا" وثلاث مؤسسات إعلامية روسية أخرى من البث داخل الاتحاد الأوروبي. 

ووفقا للاتحاد الأوروبي، فإن المؤسسات الأربع كلها خاضعة لسيطرة الحكومة الروسية وأنها تستهدف أحزابا في أوروبا "خاصة خلال فترات الانتخابات". 

ويشتبه في أن موقع "صوت أوروبا" الذي يقع مقره في براغ، يقوم بنشر دعاية مؤيدة لروسيا في الاتحاد الأوروبي وأنه دفع أموالا لساسة أوروبيين.

حزب" البديل من أجل ألمانيا

كما يوجد اشتباه في أن بيتر بيترسون السياسي المنتمي إلى حزب" البديل من أجل ألمانيا" تلقى أموالا ذات علاقة بالبوابة من أجل العمل لصالح روسيا داخل البرلمان الألماني.

 غير أن بيترسون نفى هذه الاتهامات. وتابعت يوروفا أن "ألمانيا وفرنسا وبولندا تتعرض لضغوط شديدة فيما يتعلق بمسألة الأخبار الكاذبة".

وذكرت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحاول بشكل خاص الاستثمار في هذه الدول الأوروبية المركزية "لأنه يأمل في تحقيق أرباح كبيرة من خلال تقلب الرأي العام".

 وطالبت السياسية التشيكية بزيادة الجهود في الاتحاد الأوروبي لمواجهة هذا التحدي، لأن المخاطر ستصبح أكبر".