السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار القاهرة يستقبل 190 مصريا قادمين من الكويت

الأربعاء 06/مايو/2020 - 03:24 م
مطار القاهرة يستقبل
مطار القاهرة يستقبل 190 مصريا قادمين من الكويت

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء ، رحلة استثنائية سيرتها الخطوط الكويتية ، قادمة من دولة الكويت على متنها 190  مصريا من العالقين هناك ، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. 

قالت مصادر بمطار القاهرة: إنه تم إنهاء إجراءات وصول جميع الركاب القادمين على الرحلة، وفحصهم طبيا من قبل أطباء الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بإجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول، قبل نقلهم إلى مناطق العزل المخصصة  لعزلهم لمدة 14 يوما ، تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

وأكدت المصادر، أنه من المنتظر أن يستقبل مطار القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، رحلتين أخرين على متنهما أيضا المصريين العالقين. 

كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة .