الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متحدث الوزراء يتوقع وصول عدد المصابين بكورونا إلى 400 في اليوم الواحد

الخميس 07/مايو/2020 - 01:39 ص
متحدث الوزراء يتوقع
متحدث الوزراء يتوقع وصول عدد المصابين بكورونا إلى 400 في الي

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه من المتوقع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن لدينا 50 حالة على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، أننا نضطر وضع كبار السن في المستشفيات ونضع الشباب من المصابين في المدن الجامعية ومتوسط مدة الإقامة حتى شفوا تمام أربعة أيام فقط.

وأشار إلى أن نتيجة عدم الالتزام وزيادة الاختلاط  يجعلنا نتوقع أن ترتفع الأرقام فوق 400 مصاب في اليوم والواحد بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المستشار أنه :"لدينا استعداد ولا يوجد نقص في الأجهزة وخاصة أجهزة التنفس الصناعي وليس لدينا أي مشكلة في القدرة الاستيعابية".

وأشار إلى نجاح تجربة وضع الشباب والحالات التي تعاني من أعراض خفيفة بالمدن الجامعية حيث يصل متوسط مدة الإقامة بها حتى الشفاء 4 أيام فقط، لافتا إلى أن السبب ربما يرجع إلى العامل النفسي وإحساس المريض أنه لا يتواجد في مستشفى وبالتالي فإن حالته مستقرة

ولفت إلى أن  الحكومة ستعقد اجتماعا غدا لإعلان ساعات الحظر، ومن المتوقع الاستمرار على موعد ساعات الحظر التي بدأت منذ بداية شهر رمضان، ثم ستكون هناك وقفة أخرى قبل عيد الفطر لتحديد الموقف وفقا لعدد الإصابات.