الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أصول مصر تنعي الدكتور جمال أبو العلا شهيد كورونا

الأحد 31/مايو/2020 - 07:30 م
أصول مصر تنعى الدكتور
أصول مصر تنعى الدكتور جمال أبو العلا شهيد كورونا

قدمت بدور إبراهيم رئيس مجلس إدارة، رئيس تحرير مجلة أصول مصر، خالص تعازيها لأسرة الشهيد الدكتور جمال أبوالعلا استشاري أمراض الباطنة، الذي توفي متأثرًا بإصابة بفيروس كورونا المستجد، داعية المولى أن يتقبله من الشهداء ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

 وأكد الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن الفريق الطبى البطل الحقيقى فى معركة وباء فيروس كورونا المستجد مازال يدفع الثمن، مشيرا إلى أن عدد شهداء الأطباء إثر الإصابة بفيروس كورونا بلغ 25 طبيبا، وذلك بعد وفاة الدكتور رأفت ناجى استشاري النساء بمحافظة الجيزة.   يأتى ذلك بعدما نعت النقابة العامة للأطباء، بمزيد من الحزن والأسي الدكتور محمد عبد الباسط الجابري، أخصائي الحميات بمستشفى حميات إمبابة، والدكتور أحمد النني طبيب النساء والتوليد ويعمل بتأمين صحي بنها، والدكتور وليد يحيي عبد الحليم طبيب مقيم نساء بمستشفى المنيرة، إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالى عدد شهداء الأطباء جراء الإصابة بالفيروس 25 شهيدا، وأكثر من 350 إصابة.

وقرر اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء، في وقت سابق، دعم حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من الأطباء بـ100 ألف جنيه والمصاب بـ20 ألف جنيه؛ نظرًا للجائحة التي تمر بها البلاد، ولما يواجهه الأطباء وباقي أعضاء المهن الطبية من إصابات قد تصل إلى الوفاة أحيانا في مواجهة كورونا.