السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزارة الصناعة: ندرس تخصيص 800 فدان بجوار الروبيكي لنقل 17.600 ورشة

السبت 20/يونيو/2020 - 04:24 م
أصول مصر

تدرس وزارة التجارة والصناعة، تخصيص 800 فدان بجوار مدينة الجلود بالروبيكى لنقل ما يقرب من 17 ألفا و600 ورشة منتجة للمصنوعات الجلدية مقامة بمناطق عشوائية على مستوى الجمهورية منها 13 ألفا و400 ورشة بمنطقتى  الموسكى وباب الشعرية.

والهدف من التخصيص تجميعها في مكان واحد، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في القضاء على العشوائيات بالمناطق السكنية.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية المفاجئة التى قامت بها الوزيرة صباح اليوم السبت لمدينة الجلود بالروبيكى وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لمعدلات العمل داخل المدينة.

شملت الجولة تفقد عدد من الوحدات الإنتاجية، وكذا أعمال الإنشاءات الجاري تنفيذها، إلى جانب عمليات تشغيل الخدمات بالمدينة، ورافق الوزيرة خلال الجولة المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى والمهندس امام السعيد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى والمهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.

كما تفقدت الوزيرة في نهاية الجولة المركز التكنولوجي والذي بدأ مرحلة التشغيل الفعلى منذ أشهر قليلة حيث تم تجهيزه بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة، ويمثل هذا المركز اللبنة الأساسية لتطوير هذه الصناعة الإستراتيجية وبصفة خاصة تقديم الدعم الفنى والتدريب للعمالة الفنية بالورش الصغيرة.