السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تعرف علي موعد معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 02:25 م
أصول مصر

أعلن اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ميبا" عن تنظيم معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة، الرائد في الشرق الأوسط، بدبي خلال الفترة من 8 - 10 ديسمبر 2020 في دبي وورلد سنترال، والذي سيسلط الضوء على أحدث التقنيات والأفكار والفرص التي تسهم في صياغة مستقبل القطاع في الشرق الأوسط والعالم.

وسيُلقي الحدث الضوء ومن خلال المؤتمر الخاص به على الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر في هذا القطاع في مرحلة ما بعد (كوفيد-19)، إلي جانب الحلول المتطورة والطائرات عالمية المستوى التي ستعرض على شاشات المعرض.  وحسب القائمين على المعرض فإن شركات الطيران الخاص تشهد طفرة في الأعمال التجارية وارتفاعاً ملحوظاً في عدد العملاء الجدد في حين أن شركات الطيران التجارية تشهد انتعاشاً تدريجياً بطيئاً.

ووفقاً لأحدث الدراسات، تعمل رحلات الطيران الخاص بنسبة تصل إلى 70% أو أكثر من المعتاد، ويعود سبب هذا الارتفاع إلى تفضيل العملاء الجدد للطيران الخاص على غيره نظراً للمخاوف الصحية وانخفاض الأسعار، الأمر الذي يعزز نمو هذا القطاع بشكل كبير.

وقال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ميبا أن المعرض سيركز نسخة العام 2020 من المعرض على الفرص الهائلة التي يقدمها قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص، وسيستعرض الحدث آخر التوجهات التي يشهدها القطاع هذا العام، إلى جانب توقعات العام 2021 ومستقبل هذا القطاع خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أنه بحلول عام 2037، ستتصدر منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ قائمة أسرع الأسواق نمواً، بمعدل نمو سنوي لعدد الكيلومترات التي يقطعها الراكب (RPK) يبلغ 5.7%، ونتطلع من خلال هذا الحدث الرائد إلى إبراز الفرص السانحة والترحيب بالوفود والزوار والشركاء في دبي مرة أخرى".

ومن المتوقع دخول أكثر من 7 آلاف طائرة جديدة إلى قطاع الطيران الخاص على المستوى العالمي، وستتخذ 10% منها مقرات لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل في المنطقة حالياً 682 طائرة.  ودعا النقبي الحكومات إلى ضرورة دعم قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص إلى جانب الطيران التجاري.