الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

شركات سوديك وبالم هيلز ومدينة نصر تتوسع فى مواجهة جائحة كورونا

الإثنين 20/يوليو/2020 - 12:32 ص
شركات سوديك وبالم
شركات سوديك وبالم هيلز ومدينة نصر تتوسع فى مواجهة جائحة كورو

قطعت عدة شركات عقارية كبرى خطوات إيجابية فى مشروعاتها على الرغم من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وذلك فى إطار السعى لإثبات صلابة نموذجيها التشغيلى والمالى فى مواجهة الأزمات.

بالم هيلز تدبر تمويلًا بـ365 مليون جنيه لتنفيذ البنية التحتية فى هاسيندا باي

 

وتنوعت هذه الخطوات الإيجابية بين الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات، وتأكيد ثقتها لدى العملاء عبر تنفيذ مبيعات قوية فى فترة وجيزة ببعض المشروعات، مع تدبير تمويلات مصرفية وعقد شراكات لتنفيذ مشروعات جديدة.

وتأتى شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) فى مقدمة الشركات العقارية القيادية بالسوق المصرية، التى نجحت فى تحقيق إنجازات خلال هذه الجائحة العالمية.

فقد أعلنت سوديك منتصف يونيو الماضى عن إطلاق الفيلات المستقلة الأولى من نوعها فى مشروع VYE، حيث تم بيعها بالكامل فى وقت قياسي. ومشروع VYE هو أول مشروع ضمن ثلاثة أحياء ستتم إقامتها فى أحدث مشروعات سوديك فى زايد الجديدة.

وقدمت الشركة مفهومًا جديدًا للفيلات السكنية الصغيرة، وذلك فى أول إطلاق لمشروع جديد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يعتمد على 20 عامًا من الخبرة فى تلبية احتياجات العملاء، مع توقع استمرار النمط الحالى للمعيشة الذى يقضى خلاله المواطنون أوقاتًا أطول من يومهم فى المنزل حتى بعد استقرار الأوضاع الحالية، وذلك انطلاقًا من اكتشاف أسلوب حياة أكثر جودة وإنتاجية.

وتوفر الفيلات الجديدة كليًّا أربعة معايير رئيسية لا تتوفر عادة إلا فى القصور والمنازل الضخمة، تشمل توفير المزيد من الخصوصية والراحة للوالدين من خلال جناح رئيسى يتضمن غرفة نوم وغرفة معيشة وحمامًا فسيحًا ومساحة للملابس لكل منهما وشرفة مفتوحة، كلها ضمن جناح خاص بهما.

هذا بالإضافة إلى مطبخ مزدوج للترفيه والترويج لنمط الحياة التشاركي، مع وجود مساحة مغلقة لأعمال الطبخ المكثف، وغرفة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها كمساحة مكتبية أو غرفة لممارسة الهوايات.

أخيرًا وتماشيًا مع معايير الاستدامة التى يتميز بها المشروع، فإن كل الفيلات تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة، وتوفر سوديك أيضًا إمكانية التشطيب الكامل لهذه الفيلات.

وتعليقًا على ذلك يقول السيد نبيل عماشة، رئيس القطاع التجارى والعمليات فى سوديك: “نحن سعداء للغاية بالنجاح الذى حققه إطلاق الفيلات الجديدة فى مشروع VYE، ففى ظل ما تشهده مصر والعالم لا يوجد ما هو أهم من سرعة التكيف لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، بل وتخطى توقعاتهم”.

مدينة نصر: ارتفاع التعاقدات والحجوزات بنسبة 83% فى 6 أشهر لتسجل 3.78 مليارات جنيه

 

 

 

يُعتبر مشروع VYE أول الأحياء ضمن مشروع أكبر يضم ثلاثة أحياء بمساحة إجمالية 500 فدان توفر حلولًا متنوعة تناسب مختلف أنماط الحياة. ومن المقرر أن تتصل الأحياء الثلاثة ببعضها داخل المشروع الأكبر لتمنح القاطنين حرية التنقل والوصول إلى جميع مرافق المشروعات، ومن ناحية أخرى ترتبط كل مكونات المشروع معًا من خلال محاور خضراء للمشاة.

وشهدت سوديك ارتفاعًا فى مبيعات الوحدات السكنية فى الربع الأول من 2020 بنسبة 25.3% سنويًّا إلى 842 مليون جنيه. من جانب آخر تعمل شركة بالم هيلز للتعمير على هيكلة تمويلاتها لمواصلة تنفيذ خطة المشروعات، حيث تم توقيع عقود ترتيب قرض مشترك بقيمة 365 مليون جنيه لصالح شركة بالم هيلز للتعمير - الشرق الأوسط (إحدى شركات مجموعة بالم هيلز للتعمير المالكة لأكبر مشروعات المجموعة بالساحل الشمالى هاسيندا باي) مع البنك العربى الإفريقى الدولى عبر قطاعى بنوك الاستثمار والشركات والمؤسسات بالتعاون مع بنك مصر. ويستهدف القرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمشروع، شاملة تكلفة البناء والبنية التحتية والمصروفات الإدارية المتعلقة بالمشروع.

وعلى صعيد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير فقد ارتفع حجم التعاقدات والحجوزات 3.78 مليارات جنيه فى النصف الأول لعام 2020 بزيادة نسبتها 83% عن الفترة نفسها من العام السابق.

وفسَّرت الشركة الأداء القوى بتحقيق تعاقدات وحجوزات جيدة بمشروع سراى والأرض المبيعة فى الربع الأول بقيمة 1.15 مليار جنيه.

وأعرب المهندس أحمد الهيتمى -العضو المنتدب للشركة- عن سعادته بالأداء القوى خلال هذه الفترة العصيبة التى يمر بها العالم.

وكانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق أنها تعتزم التوسع فى مشروعات الشراكة خلال الفترة المقبلة، وتتفاوض مع 3 شركات تمويل عقارى وبنك لتمويل الوحدات السكنية الجاهزة بمشروعاتها.