السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس لجنة فنادق الأسكندرية: اقبال كبير من السياحة الداخلية رغم استمرار إغلاق الشواطئ

الخميس 20/أغسطس/2020 - 04:30 م
أصول مصر

قال إيهاب الجندي عضو مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بغرفة بالاسكندرية التجارية ورئيس لجنة الفنادق، إن هناك اقبال كبير من السياحة الداخلية على الاسكندرية والساحل الشمالي على الرغم من استمرار غلق الشواطئ العامة حتى الأن، لافتا أن المصريين يفضلون قضاء اوقات جميلة والاستمتاع بجو الاسكندرية والساحل الشمالي.

وأشار الجندي خلال تصريحات له، أن نسب الاشغالات الفندقية منذ اجازة عيد الاضحي وحتى الاسبوع الماضي كانت تتراوح ما بين 80% و90% من نسب الاشغالات المحددة طبقا لتعليمات رئيس الوزراء وهي 50% من عدد الغرف الفندقية بكل فندق وقرية سياحية.

وأكد، أن نسب الاشغالات مازالت في حالة جيدة حتى الأن وهناك اقبال كبير على الساحل الشمالي أما مطروح فمازالت الأعداد ليست ككل عام نتيجة لاستمرار غلق الشواطئ حتى الأن.

وأشار، إلى أن أغلب الاشغالات تكون خلال نهاية الاسبوع مع اجازات الحكومة والقطاع الخاص في الاسكندرية والساحل الشمالي نظرا لقربهما من محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات الدلتا.

وأوضح الجندي، أن ما تقوم به الفنادق من اجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا طبقا لتعليمات الحكومة له دور كبير في تشجيع المصريين على قضاء اجازاتهم داخل الفنادق والمنتجعات السياحية.