السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

90% نسب الحجزالالكتروني

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 04:51 م
أصول مصر

قال محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة أن أزمة كورونا كان لها مردود ايجابي على ارتفاع معدلات الحجز أون لاين، حيث ارتعت الآن لتصبح نحو 90% من معدلات الحجوزات التي تتم للفنادق أي أنه من بين كل 10 حجوزات تتم يكون منها 9  حجوزات تتم عبر مواقع الحجز الإلكتروني.  

وأشار إلي أنه كان من المتوقع أن ترتفع هذه المعدلات إلى 50% مع نهايةالعام قبل تفشي جائحة كورونا، حيث كانت تقدر العام الماضي بـ40%.

 ولفت إلى أن معدلات اشغالات الفنادق حتي نهاية العام ستظل في حدود20% ، شاملة السياحة المحلية والأجنبية، مشيرا إلي أن هذا المعدل يتماشي مع معدلات الاشغالات العالمية الآن، متوقعا أنه مع  حلول شهر أكتوبر و مع بدء العام الدراسي ستواجه الفنادق مشكلة كبيرة مع انحصار أعداد السياحة المحلية، وإذا لم تتحسن الحركة في السياح الوافدةإلى مصر.

ولفت فاروق إلى أن الأسعار  الغرف الفندقية الآن متدنية جدا على مستوي العالم بصفة عامة، وفي فنادق القاهرة على وجه الخصوص، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال فإن فندق فيرمونت تصل فيه سعر الليلة إلي 70 دولار، بينما كانت تباع  بـ290 دولار في الليلة، ويصل سعر الليلة في فندق كونرد 57 دولار، بعد أن كانت تباع بـ  200 دولار، متوقعا أن تشهد هذه الأسعار تحسنا مع بداية تشغيل رحلات السياحة الثقافية بحلول الشهر القادم، ومع بدء توافد رحلات من أسبانيا وأمريكا اللاتينية.

ولفت رئيس لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة أن فنادق الخمس نجوم في مدن الغردقة وشرم الشيخ تصل إلى ألفين جنيه على الأكثر في الليلة، بعد أن كانت تصل إلى 5 ألاف، مشيرا إلى ان زبائن هذه الفنادق من المصريين أو جنسيات من ليبيا أو العراق، حيث لا تستطيع هذه الفنادق تحمل تكلفة اقامة السياحة الأوكرانية ، أو الوافدة منبيلا روسيا، حيث تصل تكلفة الفرد إلى 250 يورو ساملة اقامة كاملة لمدة أسبوع بتذكرة الطيران.