الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير السياحة يوعد أصحاب المراكب تأجيل مديونياتها عند المالية

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 02:03 م
أصول مصر

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن أصحاب المراكب السياحية في الأقصر طلبوا من وزير السياحة  الدكتور خالد العناني عدد من المطالب خلال لقائه نهاية الأسبوع الماضي، مشيرا إلي أن العناني وافق على كل طلباتهم نظرا لتفهم الوزير للأوضاع التي يمر بها مستثمري السياحة الثقافية.

 

وأضاف عثمان إلى أن الوزير وعد بأن يناقش مع وزير المالية تخفيف الأعباء على أصحاب المراكب السياحية بتأجيل سداد المديونيات على أصحابها لمدة أخري، حيث تنتهي المدة التي منحتها المالية في ستمبر الجاري، والتي تتمثل في تأمينات العاملين، ولا ضرائب المستحقة على أصحاب المراكب. 

 

وأشار رئيس لجنة السياحة الثقافية أن الوزير وافق على عدم تحريك رسوم التأشيرة للوافدين من السياح حتي نهاية العام. بحيث لا يكون هناك رسوم للتأشيرة كنوع من الحوافز التي تنمح للسائحين.

 وأضاف عثمان  أن وزير السياحة وافق على السماح للطيران الشارتر الوافد إلى مدينة الأقصر عند بدء عمله بأن يتم معاملته بالمثل مع الطيران الوافد إلى شرم الشيخ والغردقة بحيث يتم السماح للوادفين  علي متن هذه الرحلات عمل التحليل  ال-pcrفي المطار، ولا يشترط أن يكون السائح قدم بالتحليل من بلاده.

 

 ولفت رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية  إلي أن وزير  السياحة وافق علي طلب العالمين في قطاع السياحة بأن تكون الذهبيات ( وهي المراكب الصغيرة والتي تسع 12 كابينة، والبوتيك أوتيل، ( الفنادق ذا الطابع الأثري القديم،  تابعة لوزارة السياحة والآثار، وليست تابعة للمحليات نظرا لتفهم السياحة طبيعة التعامل مع هذه الكيانات، مضيفا إلي أن العناني استجاب لطلب أصحاب المراكب السياحية بتأجيل فحص المراكب النيلية، والذي يتطلب رفعها بالكامل والاكتفاء بتصويرها تحت الماء تأجيل الرفع لمدة سنة.