الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أدفا» تتدرس فكرة ضخ استثمارات في الساحل الشمالي والعلمين

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 07:32 م
أصول مصر

قال أحمد الشناوي -رئيس مجلس إدارة شركة «أدفا» للتطوير العقاري-  أن الشركة تأمل في مراحل لاحقة في الحصول على أراضٍ في الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إدارية وتجارية، وفي المرحلة الحالية تركز على تنفيذ مشروعات سكنية متكاملة في غرب القاهرة.

وأكد أنه يخطط لجذب العديد من العملاء من خلال تقديم منتج جديد مع الالتزام بتقديم خدمات ما بعد البيع، وأن تتم تلبية متطلبات العميل في أي وقت، وأن يجد الشركة بجواره حتى بعد الانتهاء من عملية البيع.

وتابع: «نعمل أيضًا على دراسة متطلبات العميل من حيث المساحات المطلوبة والتصميمات، ونفكر في إنشاء وحدات سكنية بحديقة بديلة عن الفيلا».

ولفت الي  إن الشركة تتبنى خطة خمسية حتى 2025 تستهدف من خلالها توسعة محفظة الأراضي بالحصول على قطع في 6 أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر ومحور بوليفار ومدينة الشيخ زايد وسفنكس الجديدة، وذلك بغرض التنمية والتطوير وتنفيذ كومباوندات سكنية تقدم منتجًا مبتكرًا يمثل إضافة للسوق المصرية.

وأفاد الشناوي بأن الاستثمارات المبدئية المحددة لتنفيذ الخطة الخمسية مليارا جنيه.

وأوضح أن الشركة بدأت بالفعل في تطبيق خطتها وتقدمت للحصول على أراضٍ مطروحة من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ مشروعات كبرى قريبًا.

نبذة عن رئيس مجلس إدارة الشركة

السيد أحمد الشناوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أدفا» للتطوير العقاري، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أفانس» للتصميمات الهندسية، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الشناوي للإنشاءات والمقاولات.

 الشناوي عضو بجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، والغرفة التجارية الأمريكية، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومجلس الأعمال (الكندي – المصري)، والغرفة التجارية الألمانية، وغرفة الصناعات المصرية، وشعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 تخرج عام 2000 من كلية الحقوق جامعة القاهرة، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 عمل السيد أحمد الشناوي على تأسيس كيان اقتصادي متكامل يهدف إلى خدمة مجال قطاع التطوير العقاري، وكانت البداية في عام 2007 بشكل فردي، ثم في عام 2011 قام بإنشاء شركة الشناوي للإنشاءات والتنمية العقارية، وإيمانًا بمبدأ التخصص قام في 2019 بإنشاء شركة الشناوي للإنشاءات والمقاولات وشركة «أفانس» للتصميمات الهندسية وشركة «أدفا» للتطوير العقاري التي تعتبر الشركة الأم لمجموعة الشركات.