الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

هاني شاكر يسقط في اختبار جديد بعد أولى حلقات ذا فويس سينيور.. والموسيقيين تدافع عن نقيبها

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 09:29 م
هاني شاكر يسقط في
هاني شاكر يسقط في اختبار جديد بعد أولى حلقات ذا فويس سينيور.

تعرض الفنان هاني شاكر لهجوم وانتقادات من الجمهور اللبناني، لعدم تعرفه على الفنان اللبناني عبدو ياغي، الحائز على الميدالية الذهبية لبرنامج المواهب اللبناني الشهير “استوديو الفن” في سبعينيات القرن الماضي، حيث سأله عن اسمه قائلاً: اسم حضرتك ايه؟ وهو ما اعتبره البعض إهانة لتاريخ عبدو ياغي.

وسقط هاني شاكر في أول اختبار بعد إذاعة أولى حلقات الموسم الأول من برنامج The Voice senior، حيث شهدت مشاركة الفنان اللبناني الكبير عبدو ياغي،  لعدم استطاعته التعرف على الأخير.

وفي الوقت نفسه دافع خالد بيومي، أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، عن هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، نافيا أنه يحارب مطربى المهرجانات، لأن الفنان هانى شاكر، قيمة وقامة فنية كبيرة، ولا يمكن بعد تاريخه الطويل على مدار عشرات السنوات مقارنته مع من يسيء للفن المصرى.

وأضاف، "إحنا عندنا قانون بنفذه، وبنحافظ على الهوية المصرية والفن المصرى الجميل والرائع، واللى قدم الكثير على مدار عشرات السنوات، إحنا مش ضد المهرجانات ولا مطربي المهرجانات، اللى يعمل أغنية كلماتها كويسة ومفيهاش إسفاف أهل وسهلا بيك، ولا بد أن يمثلوا أمام لجنة النقابة، ومفيش مشكلة إننا نمشي صح ونطبق القانون".

وقال: "عمر كمال وشاكوش ليسا عضوين بالنقابة، والمفروض اللى بيعمل حفلة ده بياخد تصريح من النقابة، ولو هيسجل أغنية المفروض ياخد تصريح من النقابة برضه ومن المصنفات".