السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية تودع 23.9 مليار ريال لمستفيدي سكني منذ يونيو 2017

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 07:47 م
السعودية نودع 23.9
السعودية نودع 23.9 مليار ريال لمستفيدي سكنيمنذ يونيو 2017

أعلنت السعودية عبر صندوق التنمية العقارية، إيداع أكثر من 542 مليون ريال في حسابات المواطنين مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان والصندوق العقاري لشهر أكتوبر من العام الحالي 2020.

وأوضح منصور بن ماضي، المشرف العام على الصندوق، أن إجمالي الدعم هذا الشهر خصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، مشيرا إلى أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى أكتوبر الجاري تجاوزت 23.9 مليار ريال.

وقال ابن ماضي: "إنه مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي وعلى مدى ثلاثة أعوام ماضية، احتل برنامج "القرض المدعوم" الصدارة الشهرية في تمكين المواطنين من المسكن الملائم، وما يؤكد ذلك إعلان مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" من خلال نشرتها الإحصائية الشهرية للقروض العقارية لشهر سبتمبر الماضي، إذ سجلت البنوك رقما تاريخيا من خلال توقيع أكثر من 27 ألف عقد تمويلي منها 96 في المائة مدعومة من الصندوق العقاري بنسبة تصل إلى 100 في المائة".

ولفت المشرف العام على الصندوق العقاري إلى إسهام برنامج القرض العقاري المدعوم بالشراكة مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل في تمكين أكثر من 360 ألف أسرة سعودية منذ بداية التحول حتى نهاية سبتمبر الماضي، مؤكدا حرص الصندوق على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية، التي يوفرها برنامج القرض المدعوم.

وبين ابن ماضي أن جميع الممكنات متاحة للمواطنين المستحقين للدعم السكني ويمكنهم الاستفادة منها من خلال البوابة الإلكترونية، مشيرا إلى أن الصندوق أنجز منذ يناير 2020 حتى نهاية سبتمبر الماضي أكثر من ثلاثة ملايين خدمة للمستفيدين، ما يؤكد قوة ومتانة الخدمات الإلكترونية في تبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على التمويل العقاري. يذكر أن صندوق التنمية العقارية يواصل تقديم خدمات "القرض المدعوم" من خلال أكثر من 30 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، كما أن مركز الاتصال الموحد وحسابات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي مهيأة للرد على الاستفسارات والمقترحات حول "القرض المدعوم".