الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بريطانيا تغرم سلسلة "ماريوت" فى أوروبا 18.4 مليون جنيه استرليني 

السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:51 م
أصول مصر

وقّعت السلطات البريطانية غرامة بقيمة 18.4 مليون جنيه استرليني على سلسلة فنادق "ماريوت" الأميركية العملاقة في أوروبا بسبب قرصنة بيانات طالت 339 مليوناً من زبائنها في العالم، حسب ما أعلنت  الهيئة الناظمة البريطانية أمس الجمعة.

وتولى مكتب مفوّض المعلومات البريطاني الموكل بحماية البيانات إجراء التحقيق، وأصدر العقوبة باسم الاتحاد الأوروبي، نظراً إلى أن المقر الرئيسي لشبكة "ماريوت" في أوروبا هو في بريطانيا.

وأوضح بيان أن الواقعة حصلت قبل وقت طويل من موعد البريكست في 31 يناير الماضى ، مما أتاح لمكتب مفوّض المعلومات تولّي القضية.

وحصل الهجوم الإلكتروني العام 2014 واستهدف الشبكة الخاصة بفنادق "ستاروود"، وأدى إلى تعريض بيانات للخطر قبل أن يتم اكتشاف القرصنة في سبتمبر 2018.

واستهدف التحقيق "ماريوت" بسبب اندماجها مع "ستاروود" عام 2016.

ولم تُعرَف هوية القراصنة ولكنهم تمكنوا من الوصول  إلى عدد كبير من البيانات التي تطلبها الفنادق من زبائنها عند الحجز، ومنها الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتفاصيل جواز السفر.

واعتبرت الهيئة البريطانية أن "ماريوت" أخلّت بواجباتها بعدم اتخاذها الإجراءات اللازمة لحماية البيانات الشخصية المسجلة في أنظمتها المعلوماتية.

وتأتي هذه العقوبة بعد أسبوعين من الغرامة القياسية البالغة 20 مليون جنيه إسترلينى التي وقّعتها الهيئة البريطانية على الخطوط الجوية البريطانية "British Airways" بسبب قرصنة معلومات شخصية عن ركابها سنة 2018.