الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

اليوم.. "ألكسو" تبدأ الدورات التدريبية لـ"أسبوع البرمجة العربي"

الإثنين 11/يناير/2021 - 08:16 ص
أصول مصر

تنظم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" بالتعاون مع الجمعية التونسية للمبادرات التربوية "الدورة الأولى" لفعاليات "الأسبوع العربي للبرمجة" تحت عنوان "البرمجة والزخرفة"، خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 15 فبراير المقبل.

يسبق "الأسبوع" تنظيم دورات تدريبية على مهارات البرمجة يقدمها مجموعة من الخبراء المرموقين بداية من 11 يناير إلى 31 يناير الجاري.

يهدف "الأسبوع" إلى مساعدة المعلمين والتلاميذ بالوطن العربي إلى إبراز طاقاتهم وقدراتهم في مجال التكنولوجيات الحديثة والبرمجة الإلكترونية، ولتوفير بيئة تعليمية بأسلوب ممتع ويسير يساعد في تعليم أساسيات البرمجة لكلّ الأعمار وخاصّة الناشئين منهم لتكون فرصة أمامهم لفتح آفاق نحو تخصّصات جديدة، والمساعدة في تنمية مهارات تربوية علميّة أساسية تعزّز الإبداع والتفوّق والتكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة والفنون بما يتوافق مع منهج STEAM العالمي.

يأتي ذلك في إطار سعي المنظمة لمجابهة التّحديات التي تواجه الوطن العربي في ميادين الفكر والثقافة، ومُساهمة منها في تنمية الثقافة التكنولوجية للطفل العربي في عالم متطوّر، وتعزيز قدراته لاستيعاب مفاهيم وأساليب التقانات الحديثة، ومساعدته على إكساب وتطبيق المعرفة التكنولوجية.