الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الخميس 21-1-2021     

الخميس 21/يناير/2021 - 09:03 م
أصول مصر

يقدم موقع "أصول مصر" خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في5 عناوين، الصادرة الخميس 21-1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

 وزير الإسكان يستعرض المخطط الاستراتيجي لمدينة شرم الشيخ  

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لاستعراض المخطط الاستراتيجي العام لمدينة شرم الشيخ، والمشروعات التنموية المٌقترحة، ومخطط استعمالات الأراضى بالمدينة، والذى تم إعداده بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات"، وبالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور قيادات الوزارة، واستشارى المشروع.

 

وخلال الاجتماع، استعرض استشارى المشروع، رؤية ورسالة تنمية مدينة شرم الشيخ، حيث يهدف المخطط لتطوير مدينة شرم الشيخ كمركز سياحي عالمي، وكموقع جغرافي وبيئي جاذب لجميع أنواع السياحة العالمية، وكذا تحقيق جودة الحياة من خلال التحول إلى مدينة خضراء، وتنوع القاعدة الاقتصادية، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

 جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة يعلن عن أسعار تحويل النشاط من زراعي إلى سكني

أعلن جهاز تنمية مدينة سفنكس  الجديدة، التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، عن أسعار تحويل النشاط من زراعي إلى سكني شامل أعمال المرافق من مياه وطرق وتليفونات وكهرباء وصرف.

وأشار الجهاز عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أنه حتي مساحة 5 أقدانه بنسبة بنائية 10% "أرضي+ أول" 980 جنيه للمتر، وبنسبة بنائية 15 % "أرضي +أول) 1165 جنيه.

وأضاف أنه من 5 أفدانه وحتي 20 فدان بنسبة بنائية 10% % "أرضي+ أول" 895 جنيه للمتر،  وبنسبة بنائية 15 % "أرضي +أول) 1065، أما من 20 فدان حتي 100 فدان  بنسبة بنائية 10% "أرضي+ أول" 825 جنيه للمتر  وبنسبة بنائية 15 % "أرضي +أول) 980جنيه.

وتابع الجهار أنه من 100 فدان وحتي 500 فدان بنسبة بنائية 10%"أرضي+ أول" 705 جنيه للمتر، وبنسبة بنائية 15 % "أرضي +أول) 845 جنيه، أما الاكثر من 500 فدان بنسبة بنائية 10%"أرضي+ أول" 580 جنيه للمتر وبنسبة بنائية 15 % "أرضي +أول) 705 جنيه.

 رئيس جهاز السادات يفتتح مشروع سوق الجملة لتوفير السلع بأسعار مخفضة

 افتتح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات،  مشروع سوق الجملة بالمدينة، وذلك بحضور عضو مجلس النواب عن مدينة السادات، وعدد من مستثمرى المدينة والمسئولين، بهدف زيادة الخدمات وتوفير السلع بأسعار مخفضة.  

 وقال المهندس علاء منيع، إن الافتتاح يعتبر إضافة للخدمات التى تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة لتوفير السلع والخدمات بأقل الاسعار، مضيفا أن السوق تعتبر منفذا لتسويق منتجات مستثمرى الحزام الأخضر، والمناطق الصحراوية المجاورة للمدينة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن سوق الجملة تقع فى طريق منطقة التحدى، وتعتبر الأولى من نوعها فى محافظة المنوفية على مساحة  80 فداناً، وتم تنفيذ المرحلة الأولى بعدد 87 محلاً  بأنشطة مختلفة، وتم طرحها للمواطنين عن طريق البيع بالمزاد العلني في مواعيد متفرقة.

 رئيس جهاز مدينة دمياط يشن حملة لإزالة المخالفات بالمنطقة الصناعية 

قاد المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة المخالفات بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، يرافقه نواب رئيس الجهاز ومديرو الإدارات المعنية، وذلك بالتنسيق بين إداراتي التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.

وأوضح المهندس محمد رجب، أن الحملة أسفرت عن رفع الإشغالات وضبط المخالفات الموجودة بأماكن متفرقة أمام المصانع، والمقامة من أصحاب المصانع والورش على المسطحات الخضراء والجزر، كما تم رفع الإشغالات الموجودة على الأرصفة من فاترينات بيع السلع وعربات الأطعمة والمشروبات.

إطلاق التيار الكهربائي بمحطة محولات مدينة غرب قنا لتغذية المناطق المختلفة 

صرح المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة والمشرف على جهاز تنمية مدينة غرب قنا،  بأنه تم إطلاق التيار الكهربائى بمحطة محولات الكهرباء لمدينة غرب قنا لتغذية المناطق المختلفة بالمدينة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن المحطة من تنفيذ الشركة المصرية الألمانية "أجيماك"، بتكلفة إجمالية ٤٠,٩ مليون جنيه، وتم الانتهاء من تتفيذها في وقت قياسي.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن مدينة غرب قنا من مدن الجيل الرابع التى تم إطلاق التيار الكهربائي بها، بهدف مد المدينة بالتيار الكهربائي المنتظم مراعاة للتوسعات المستقبلية، وكذا تحقيق التنمية المستهدفة بمدن الصعيد الجديدة.