الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة السبت 23-1-2021      

السبت 23/يناير/2021 - 10:17 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يقدم موقع "أصول مصر" خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في 4 عناوين، الصادرة السبت 23-1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

وزير الإسكان:  جارٍ تنفيذ 5928 وحدة سكنية (247 عمارة) ضمن المرحلتين الثانية والثالثة بمشروع JANNA للإسكان الفاخر

 

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ 5928 وحدة سكنية (247 عمارة) ضمن المرحلتين الثانية والثالثة بمشروع JANNA للإسكان الفاخر بمدينة الشيخ زايد، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 912 وحدة سكنية (38عمارة) بالمرحلة الأولي للمشروع بالمحور المركزي بالمدينة.

جاء ذلك خلال استعراض الوزير، تقريراً عن أهم مشروعات المدينة خلال العام المنقضى 2020، والذي شمل المشروعات المختلفة بالمدينة بقطاعات الإسكان والخدمات والكهرباء والمرافق، حيث أَكد الوزير أن مدينة الشيخ زايد تعد من  المدن الأكثر جذباً للاستثمار نظراً لموقعها الجغرافى المتميز، والذى يتوسط العديد من المحاور والطرق الرئيسية، بجانب جودة مناخها لعدم وجود مناطق صناعية. وأشار المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال التغذية الكهربائية وأعمال المرافق وتنسيق الموقع لوحدات المرحلة الأولى من مشروع JANNA، كما بدأ تسليم الوحدات لحاجزيها مايو2020، مضيفاً أنه جار تنفيذ أعمال المباني والتشطيبات الداخلية وإسناد أعمال التغذية الكهربائية، وطرح أعمال تنسيق الموقع لعمارات المرحلة الثانية للمشروع.

 جهاز"القاهرة الجديدة": تنفيذ حملات لضبط المخالفات ورفع الإشغالات ووصلات المياه الخلسة بعدة مناطق 

 

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم شن  عدة حملات لضبط المخالفات ورفع الإشغالات والتفتيش علي وصلات المياه الخلسة بمناطق متفرقة بالمدينة، وذلك بالتعاون بين الإدارات المختصة بالجهاز، وبالتنسيق مع الشرطة المختصة بالمدينة، مؤكدًا استمرار شن الحملات بصفة دورية لإزالة أى مخالفات أو تعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة، وأنه لا تهاون مع المخالفين.

وأوضحت المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث، أنه تم شن حملة بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز لضبط وصلات المياه المخالفة بحى الأندلس وأرض الجمعيات، والتى أسفرت عن ضبط المخالفات وإزالة غربان المياه التى تم تركيبها خلسة وبدون تصريح.

وأضافت المهندسة سلوى بيومى،  نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث، أنه تم شن حملة على مخالفات البناء بمنطقة امتداد غرب الجولف بالتجمع الثالث، والتي أسفرت عن فك الشدات الخشبية لمخالفات بناء بالقطع ( ١٣٢ و ١٣٣و ١٣٤و ١٣٥ )، ومصادرة المعدات والتحفظ عليها بالجهاز.

رئيس جهاز "حدائق العاصمة" يناقش مع أحد المكاتب الاستشارية المخطط الاستراتيجي العام للمدينة 

 

عقد المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، اجتماعاً مع  مسئولي أحد المكاتب الاستشارية المكلفة بإعداد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة حدائق العاصمة،  لمناقشة ومتابعة آخر المستجدات المتعلقة بإعداد المخطط، وذلك بحضور المهندس عادل عبدالعزيز، نائب رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، ومسئولي الإدارات المعنية بالجهاز.

وقال المهندس عبداللطيف بشارة: تم خلال الاجتماع، مناقشة آخر موقف للمخطط الاستراتيجي العام لمدينة حدائق العاصمة، وإضافة بعض التعديلات، بهدف تحقيق مزيد من الجذب التنموى بما يعمل على تشجيع الإستيطان والاستثمار بالمدينة. 

واستعرض رئيس الجهاز، خلال الاجتماع، بعض التطورات التي تشهدها المدينة في جميع القطاعات، لتحديث المخطط، حيث تلخصت أهم نقاط تحديث المخطط الاستراتيجي، في تحديد المشروعات ذات الأولوية والتحكم في نمو المدينة العمراني مع مراعاة عامل المرونة لمواكبة التغيرات المستقبلية، وضرورة أخذ الدراسات السابقة والملامح الأساسية والاقتصادية للمدينة في الاعتبار.

 مجلس الوزراء ينفي إنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية 

 

نفى المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن الإعلان عن إنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

وتواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للإعلان عن إنفاق 90 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة، مُشددةً على أن تمويل إنشاء مشروعات العاصمة الإدارية، وكذلك المدن الجديدة يتم خارج الموازنة العامة للدولة، وبشكل مستقل ومنفصل تماماً عنها، مُوضحةً نجاح الدولة في إيجاد قيمة اقتصادية للأرض المقام عليها تلك المشروعات، وتحويلها إلى مصدر للتمويل بحيث تستخدم هذه القيمة الاقتصادية الناتجة عن بيع الأراضي للمستثمرين في تمويل عمليات الإنشاء وسداد مستحقات المقاولين والعمال بها.