السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نسب اشغالها 10%.. جاز تفتتح 4 فنادق العام الجاري وتشارك في مبادرة شتي في مصر بفندقين فقط

الأحد 24/يناير/2021 - 01:49 م
أصول مصر

قال علاء عاقل، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق جاز، إن المجموعة تستهدف افتتاح اربع فناق تابعة لها خلال العام الجاري، وسيتم افتتاحها تباعا بداية من مارس القادم .

وأضاف "عاقل" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن خطة المجموعة كانت تستهدف افتتاح 3 فنادق منهم في العام الماضي، وفندق مع بداية العام الجاري، وتم إرجاء خطة الافتتاح بسبب كورونا.

وتمتلك  المجموعة اجمالي 48 فندق، يعمل منها الأن 13 فندق فقط، وتبلغ نسب الاشغال نخو 10% .

يقول عاقل  إن هذه النسب لا تشجع أي مستثمر على العمل، مشيرا إلى أن المجموعة اختارت فندقين فقط في شرم الشيخ للمشاركة في مبادرة "شتي في مصر"، ولتي طلقتها وزارتي السياحة، والطيران الأسبوع الماضي، بهدف دعم السياحة الداخلية. وأشار إلي أن المجموعة لا تريد أن تسيطر على المبادرة بالدخول بكل الفنادق التابعة.

وأضاف "عاقل" أن نسب الاشغال الآن في البحر الحمر ارتفعت إلى 15% مشيرا إلى أنها قبل إجازة منتصف العام كانت لا تزيد عن 10%، موضحا أن السائحين الذين يأتون إلي فنادق المجموعة الآن من جنسيات صربيا، وأوكرانيا، وبيلا روسيا، والتشيك.

وأشار أن توقعات المجموعة تظهر زيادة الطلب علي مصر مع مارس القادم، مع بدء حصول سكان القارة الأوروبية على التطعيم، وبالتالي تلاشي التخوف من السفر، متوقعا أن تتغير معايير السفر خلال الشهور القادمة، مع بدء تلقي اللقاح، قائلا أنه من المهم أن لا يتم وضع مصر عي قوائم الدول الغير مرغوب السفر إليها.

وأكد أن هناك طلب من الشركات في الخارج، لكن لا يوجد زبائن في الوقت الحالي، متمنيا أن لا تصدر قرارات في الدول التي تنتمي لها هذه الشركات تمنع من السفر إلي مصر.