السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة الأحد 31 يناير 2021 

الأحد 31/يناير/2021 - 09:49 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يحرص موقع "أصول مصر"  على تقديمة خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الصادرة  الأحد 31  -1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في 4 عناوين،  ويأتي في المقدمة:

 

وزير الإسكان ومحافظ أسوان يتفقدان مشروعات الشريط النهرى السياحى بأسوان الجديدة 

 

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة.  

 

تفقد وزير الإسكان ومحافظ أسوان، مشروع الممشى النيلى، والذى يتكون من الجزء الشمالى بطول 1800 متر، والجزء الجنوبى بطول 4200 متر، ويشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين، وكذا قرية نوبية تضم محال ومطاعم وكافيهات على الطراز النوبى، وجار الإعداد للبدء في تنفيذ منطقة المارينا -إحدى مناطق الممشى- بطول 1850 متراً، وبها عدد من الشاليهات.

 

 جهاز مدينة الشيخ زايد يشن حملة لإزالة الإشغالات وضبط المخالفات بعدة مناطق 

 

شن المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، الإدارات المختصة بالجهاز، وبالتنسيق مع شرطة التعمير والمرافق،   بحملة مكبرة  لمواجهة وضبط أى تعديات أو اشغالات بالمدينة.

وقال  رئيس الجهاز، إن الحملة أسفرت عن إزالة الاشغالات وضبط المخالفات بسنتر الحرمين وبدر الدين بالحى السادس عشر، ومول المعز بالحى الثانى عشر، وعدة مناطق، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وذكر رئيس الجهاز أن استمرار الحملات المفاجئة لإزالة أى تعديات أو مخالفات بأحياء المدينة كافة، وأنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون حتى يتم القضاء نهائياً على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة. 

 

 إعمار مصر تضع حجر الأساس لفندقي العنوان وفيدا في مراسي الساحل الشمالى 

 

وضعت شركة إعمار مصر العقارية حجر الأساس لفندقي العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort، وفيدا Vida Marina Hotel في مارينا مراسي سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي والذي يعد أول فرع لسلسلة فنادق ومنتجعات فيدا خارج دولة الإمارات، وذلك بحضور السيد محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، والمهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لمجموعه حسن علام القابضة، والمهندس أسامة بشاي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

ويعد الفندقان استكمالا لخطة مجموعة إعمار في بناء تسعة فنادق في مراسي سيدي عبد الرحمن؛ وذلك تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية في تنمية منطقة الساحل الشمالي والتي تشهد في السنوات الأخيرة طفرة في حركة الاستثمار والعمران؛ ما يستلزم توفير فنادق متميزة تستوعب الإشغالات طوال العام.

 

 

 وزارة التخطيط تعلن "حصاد مرحلة البناء" في قطاع الإسكان خلال العامين الماضين 

 

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها "حصاد مرحلة البناء" في قطاع الإسكان خلال الفترة (18/2019 -19/2020).

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بأن    الإنتهاء من تنفيذ 689 مشروعاً بقطاع الإسكان بتكلفة كلية استثمارية تقدر بنحو 72.6 مليار جنيه، في كافة محافظات الجمهورية، منها 310 مشروعاً خلال العام المالي (19/2020)، بتكلفة 24.3 مليار جنيه. 

 

وعرض تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المشروعات المُنتهية خلال العامين الماضيين، ومنها محور الفرافرة / ديروط، بطول 310 كم بمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، وكذلك محطة مياه الباجورالتابعة لمحافظة المنوفية، ومحور هضبة أسيوط الغربية بطول 22.6 كم، ومحطة تحلية مياه الضبعة وشبكاتها بمحافظة مطروح.

كما طرح التقرير عدد من المشروعات منها  الأسمرات 3، والمحروسة 1 و2 بمحافظة القاهرة، ومحطة مياه أبو قرقاص، بمحافظة المنيا، ومحطة معالجة الغردقة بالبحر الأحمر، هذا بالإضافة إلى توسعات صرف صحي الزقازيق بمحافظة الشرقية.