الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركة "ريان إير" تحث على تسريع تطعيمات "كورونا" لإنعاش قطاع السفر

الإثنين 01/فبراير/2021 - 10:25 ص
أصول مصر

حثت شركة "ريان إير هولدنج" على تسريع عمليات التطعيمات ضد فيروس "كورونا"، لإنعاش قطاع السفر في أواخر الصيف، بعد توقعها لخسائر بقيمة 950 مليون يورو (ما يعادل 1.1 مليار دولار) خلال العام المنتهي في مارس المقبل. 

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الإيرلندية "مايكل أوليري"في تصريحات: قد يتعافى عدد المسافرين بالغًا 50-70% من المستويات الطبيعية خلال أشهر الذروة وهي الربع الثالث من العام، مع تلقي المزيد من المواطنين اللقاحات في أسرع وقت ممكن. 

 

وتتوقع أكبر شركة طيران اقتصادي في أوروبا نقل ما لا يقل عن 26 مليون مسافر خلال العام الجاري مقارنة مع 149 مليونًا خلال العام المالي 2020، إذ يؤدي ظهور سلالات متحورة من الوباء إلى مزيد من الارتفاع في أعداد الإصابات، واستجابت الحكومات وفرضت قواعد صارمة وحثت المواطنين على عدم حجز العطلات الصيفية قبل أوانها. 

 

وأشار "أوليري" إلى تباطؤ عمليات التطعيمات على مستوى منطقة اليورو، إلا أن الجزء الأكبر من القارة يمكن إنقاذه بحلول سبتمبر، ووفقًا لوكالة مراقبة الحركة الجوية "يورو كونترول"، قد تتراجع الرحلات الجوية خلال يونيو المقبل إلى 55-70% مقارنة بمستويات نفس الفترة خلال 2019. 

 

وأفصحت الشركة عن خسائر صافية بلغت 306 ملايين يورو (ما يعادل 371.10 مليون دولار) خلال الربع المالي الثالث المنتهي في ديسمبر، متأثرة بإغلاق الحدود والمزيد من القيود الصارمة على السفر لاحتواء الوباء، كما تراجع عدد المسافرين خلال ديسمبر بنحو 83% إلى 1.9 مليون مسافر.