الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اتحاد الغرف السياحية: البنك المركزي وعد الوزير بتأجيل سداد مديونيات القطاع لمدة 6 أشهر

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 06:40 م
اتحاد الغرف السياحية:
اتحاد الغرف السياحية: البنك المركزي وعد الوزير بتأجيل سداد م

قال علي غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية ورئيس غرفة السلع والعاديات إن محافظ البنك المركزي طارق عامر وعد خلال لقائه مع وزير السياحة والآثار خالد العناني وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد أن يتم النظر في مطالب القطاع بتأجيل بدء سداد المديونيات لمدة 6 اشهر ليستحق السداد في يونيو من العام القادم.

وأضاف غنيم في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن المبادرات التي طرحها المركزي لن تفعل علي أرض الواقع نظرا لان أغلب البنوك تتعنت مع أصحاب المشروعات السياحية وتضع شروط صعبة حتي تسمح لهم بالاستفادة من المبادرة ، وكذلك تطالب الكهرباء وشركات المياه أصحاب المشروعات السياحية المطالبة بالمتأخرات المستحقة عليهم رغم وجود قرار بتأجيل السداد . 

وأعلن البنك المركزى، في 7ديسمبر الماضي عن مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافى لتنتهى بنهاية شهر ديسمبر 2021، يتم خلالها قبول أى طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات مع التأكيد على أن المحددات الواردة بالمبادرة هى محددات استرشادية تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حده واتخاذ القرار المناسب بشأنها، مع استمرار سريان باقى شروط المبادرة.

وأشار البنك فى بيان له إلى أنه تقرر أيضاً مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لتنتهى بنهاية شهر ديسمبر 2021، يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية، والقروض العقارية للإسكان الشخصى لمدة 6 أشهر إضافية من تاريح استحقاقها، للعملاء المنتظمين فقط وفقاً لمركز 30 سبتمبر 2020 للعاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان باقى بنود المبادرة.

وتابع غنيم أن مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية سيجتمع غدا لمناقشة عددا من الموضوعات علي رأسها عدم تفعيل مبادرة المركزي لدعم القطاع.