الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أهم أخبار وزارة الإسكان اليوم.. بدء التشطيبات لـ512 شقة سكنية  في الفشن الجديدة

الجمعة 12/فبراير/2021 - 09:39 م
أصول مصر

يستعرض موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالإضافة إلى أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الجمعة  الموافق 12 -2-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها:

 

بمدينة الفشن الجديدة.. الجزار: بدء التشطيبات لـ512 شقة سكنية

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه جارٍ الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وأعمال البناء لـ٥١٢ وحدة سكنية (32 عمارة) نموذجى (أ ، ب) بالإسكان المتميز، بمدينة الفشن الجديدة، لافتًا إلى أنه تم البدء في أعمال التشطيبات ببعض العمارات.

 الانتهاء من شبكة الصرف بنسبة 80%

 

من جانبه قال المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز مدينتى ملوى والفشن الجديدتين، إنه تم الانتهاء من شبكة الصرف لموقع العمارات بطول حوالى 1500 م بنسب تنفيذ 80%،  وجارٍ تنفيذ شبكة المياه لموقع العمارات حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالى 60%.

وأكد المهندس أشرف فتحى، أنه تم التنبيه علي جميع الشركات المنفذة بزياده معدلات التنفيذ لسرعة إنهاء  المشروع في التوقيتات المحددة مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

 

180 فدان المرحلة الأولى لمدينة الفشن الجديدة  

المرحلة الأولى لمدينة الفشن الجديدة بمساحة حوالى 180 فداناً، وتشتمل المرحلة على مناطق سكنية بمستويات مختلفة (قطع أراضٍ مميزة، نماذج عمارات مميزة)، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية.

ومن المعروف  أن مدينة الفشن الجديدة تقع على طريق القاهرة/أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد عن مدينة الفشن القائمة حوالى 21 كم، وتم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 247 لسنة 2018 بمساحة 17958.05 فدان، ومن المخطط أن تستوعب المدينة  نحو 570 ألف نسمة، ويتكون المخطط العام لمدينة الفشن الجديدة، من مناطق إسكان بمستويات مختلفة (إسكان اجتماعى ومتميز - إسكان متوسط - إسكان فاخر)، ومناطق خدمات على مستوى الأحياء والمجاورات وعلى مستوى المدينة، بالإضافة إلى مناطق للخدمات الإقليمية، ومناطق صناعية، ومشروعات استثمارية.

غلق وتشميع محال تجارية بدون تصريح وعقار مخالف في.. جهاز مدينة الشروق 

 

كشف المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم غلق وتشميع المحال التجارية المخالفة بالمجمع التجاري الواقع بالحي الثامن، ورفع عدادات المرافق (كهرباء - مياه)، لضمان استمرارية عدم التشغيل قبل الحصول على التصاريح اللازمة.

وقال رئيس الجهاز إنه تم غلق وتشميع ورفع عداد الكهرباء عن عقار سكنى مخالف بالمنطقة التاسعة عمارات، وذلك لتغيير نشاط البدروم من خدمي إلى تجاري "كافتيريا"، وتحرير محضر بالواقعة ضد المخالف لعدم الالتزام بالنشاط المخصص له.

تحرير 22 محضر مخالفة

 

وطالب رئيس الجهاز بالراغبين بتشغيل الأنشطة التجارية بالمدينة للحصول على التراخيص اللازمة للتشغيل بهدف الحفاظ على النسق الحضاري لمدينة الشروق.    من جهته أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، استمرار حملات رفع الإشغالات، حيث تم شن حملة مكبرة على الأسواق التجارية بمراكز الخدمات، أسفرت عن تحرير 22 محضر مخالفة، كما أسفرت الحملة عن إخلاء الممرات داخل الأسواق أمام حركة المشاة.