الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الرئيس التنفيذي: ماجد الفطيم للتجزئة افتتحت 52 متجرا في المنطقة 2020

الأحد 28/فبراير/2021 - 07:55 م
الرئيس التنفيذي:
الرئيس التنفيذي: ماجد الفطيم للتجزئةافتتحت 52 متجرافي المنطق

كشف هاني ويس، الرئيس التنفيذي لـ«ماجد الفطيم للتجزئة»، أن الشركة افتتحت 52 متجراً في المنطقة خلال 2020، منها 6 متاجر جديدة في الإمارات، وأنها تشغّل اليوم 350 متجراً لكارفور في 17 دولة، بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتقدم هذه المتاجر خدماتها لأكثر من 750 ألف عميل يومياً، ويصل عدد العاملين في فرق عملها، إلى أكثر من 37 ألف شخص.

ماجد الفطيم للتجزئة صاحبة الامتياز الحصري لتشغيل العلامة التجارية «كارفور» في 30 دولة

وقال في تصريحات صحفية: تم إطلاق كارفور بالمنطقة عام 1995، من قبل شركة ماجد الفطيم، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي صاحبة الامتياز الحصري لتشغيل العلامة التجارية «كارفور» في 30 دولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، تدير منها عمليات تشغيلية في 17 دولة.

وأضاف: أسهمت عدة عوامل في نمو أعمال «كارفور» في المنطقة، ومن بينها نجاح نهجنا الريادي في الأعمال، وشجاعتنا في طرح أفكار جديدة، وكذلك نموذجنا الفريد الذي نتبعه في مختلف عملياتنا، وما نوفره من خيارات متنوعة لقنوات التوزيع، سواء عبر المتاجر أو عبر الإنترنت، لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقاعدة عملائنا المتنوعة. وقال: نلتزم بتقديم أوسع تشكيلة من المنتجات عالية الجودة والقيمة، تضم أكثر من 500 ألف منتج غذائي وغير غذائي، فضلاً عن تقديم تجربة تسوق نموذجية وفريدة من نوعها للعملاء، والتي تستمد رؤيتها من شعارنا الذي يهدف إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. وهنا، لا بدّ لنا من التأكيد على فخرنا بأننا من المنطقة، ونعمل لأجل المنطقة، حيث إنّ 80 % من المنتجات المعروضة في «كارفور»، تأتي من مصادر محلية وإقليمية، ما يجعل «كارفور» عامل نمو وتمكين، لدعم المنتجين المحليين والموردين والمجتمع والاقتصاد.

وحول استثمارات ماجد الفطيم في كارفور، من حيث القيمة وعدد الأفرع، وتوزيعها في أسواق الدول.. قال: نتابع عن كثب الأسواق الـ30 التي نمتلك فيها امتياز تشغيل علامة «كارفور»، بحثاً عن الفرص المناسبة، لتوسيع نطاق عملياتنا، وتقديم خدماتنا ومنتجاتنا الفريدة للمزيد من العملاء. وفي هذا السياق، تم التخطيط لمزيد من الاستثمارات في «كارفور»، ونعمل الآن على افتتاح 7 متاجر في طشقند بأوزبكستان، على مدى العامين المقبلين، وسيشمل هذا الاستثمار، افتتاح 7 متاجر سوبر ماركت وهايبر ماركت، وسيؤدي دخول «كارفور» إلى هذه الأسواق الجديدة، إلى تحفيز اقتصادها، حيث نسعى دوماً لاستحداث وإيجاد فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة، من خلال عملياتنا، وكذلك مواصلة العمل مع الموردين والمصنعين والمنتجين والمزارعين المحليين في هذه الأسواق.

ماجد الفطيم للتجزئة تشهد أعمالها في «كارفور»، نموا ملحوظا رغم الظروف الاستثنائية

 

ولفت إلى أن ماجد الفطيم للتجزئة، شهدت أعمالها في «كارفور»، نمواً ملحوظاً، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي سادت منذ مارس 2020، والتي اضطرت معظم متاجر التسوق التقليدي للعمل وفق عدد ساعات عمل منخفضة، أو الإغلاق بالكامل في بعض الأحيان، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية التي فرضتها الجهات الرسمية، ويعدّ هذا دليلاً على الطبيعة المستقرة لقطاع تجارة تجزئة المواد الغذائية.

وحول عدد الأفرع الجديدة التي تم افتتاحها في الإمارات والمنطقة خلال الجائحة.. قال: تعمل «ماجد الفطيم» كشريك مهم وأساسي للقطاع الحكومي، حيث تسهم من خلال عملياتها، في دعم الخطط والتوجهات الحكومية في تنمية الاقتصادات والمجتمعات المحلية، وذلك من منطلق موقعها ومكانتها، كشركة رائدة على مستوى المنطقة، في مجال تجارة التجزئة، وذلك في كل الدول التي تمارس فيها أعمالها. في هذا الإطار، افتتحنا 52 متجراً في المنطقة في 2020، منها 6 متاجر جديدة في الإمارات، كما احتفلنا بأول فرع لنا في أوغندا، كجزء لا يتجزأ من طموحنا طويل الأجل، لتعزيز وجودنا في شرق أفريقيا، وأول متجر لنا في أوزبكستان، نهاية العام الماضي.

اقرأ أيثضا

رئيس الوزراء: 500 مليون جنيه تعويضات للمتضررين من تطوير الدائري