الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الآن.. الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي ٢٠٢١.. الخطوات لذوي الاعاقة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 02:12 م
الاستعلام عن بطاقة
الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي ٢٠٢١

يبحث الكثير من أصحاب الإعاقات المختلفة وذويهم عن رابط  الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي ٢٠٢١ ويتم  إصدارها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وأيضا المديريات التابعة للوزارة، على حسب درجة ونوع  الإعاقة.

و يتم تسليم كل بطاقة عب  مكاتب التأهيل الاجتماعي التابعة لمديريات التضامن الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وبحسب وزارة التضامن فإن فترة صلاحية بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة تصل إلى  7 سنوات ويتم تجديدها للحالات المستقرة وذلك دون إعادة للإجراءات الواردة بالمادة السابقة.

لينك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي ٢٠٢١

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القوميويمكن لصاحب الإعاقة الدخول على هذا الرابط الذي خصصته وزارة التضامن الاجتماعيhttp://https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration  

ويمكنك عبر الرابط تقديم الطلب أو الاستعلام عن الطلب وأيضا حجز موعد من خلال الخانات المحددة لكل واحد منهم.  كتابة الرقم القومي للشخص صاحب الطلب المكون من 14 رقم .

وملء الاستمارة المحددة حسب الطلب.  

حول مزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على الخط الساخن  على الرقم  15044.

ووفقا لقانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، يتم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، لمن تنطبق عليهم الشروط من أصحاب الإعاقات المختلفة ، وتصدر وزارة التضامن الاجتماعي، وتوفر بطاقة الخدمات المتكاملة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم، و يحق الجمع بين راتبه من العمل والمعاش المستحق، هذا بالإضافة إلى أن  حصول على نسبة 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وبعد معرفة رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي الرعاية الصحية والتأهيلية،والإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة رجانب التعليم والعمل، وأيضا الأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة، وكذا الخصومات على وسائل النقل والجماعية.

ومن الحالات التى تحصل على بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة ٢٠٢١،حالات الشلل والتى منها الشلل الرباع والشلل النصفي الطولي والسفلي و أنواع الإعاقات الآخرى.   صغر وكبر حجم الرأس.    متلازمة الداون.     فقد السمع التام.     فقد البصر التام.   ضمور العضلات .   تيبس المفاصل في الأطراف.

اقرأ أيضا

هنا.. لينك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي في مصر