السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

البروج مصر تستهدف تحقيق ملياري جنيه مبيعات فى 2021 وتدرس مشروعات بالشراكة فى الشيخ زايد والعلمين

الخميس 25/مارس/2021 - 07:36 م
جانب من مؤتمر البروج
جانب من مؤتمر البروج مصر

 

أسعار أحدث مشروعات “البروج مصر” تتراوح بين 38 الف جنيه للمتر التجاري و45 الف جنيه للمتر السكنى 

قال المهندس محمد العاصي نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر ، أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه من مشروعها Sixty Iconic Tower في منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأشار خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة اليوم على هامش مشاركتها بمعرض " ذا ريل جيت " أن اجمالى المبيعات المستهدفة من المشروع 3 مليارات جنيه تهدف الشركة لتحقيق 50 % منها العام الجاري مشيراً الى ان اجمالى المبيعات التعاقدية التى تستهدف الشركة تحقيقها من مختلف المشروعات خلال 2021 2 مليار جنيه .

وأضاف Sixty Iconic Tower يبلغ حجم استثماراته 1.7 مليار جنيه وهو عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دور، سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

 و تعاقدت شركة البروج مصر مع مكتب الاستشارات الإنجليزية DSA ARCHITECT INTERNATIONAL، ويمتلك خبرة اكثر من 35 عام في مجال تصميم الأبراج وناطحات السحاب، وذلك لتصميم المشروع الجديد Sixty Iconic Tower، حيث يمتاز المكتب بتخصصه في مجال الأبراج، وقام بتصميم أكثر من 66 برج وناطحة سحاب حول العالم، وله 7 مكاتب حول العالم منها الإمارات والبرتغال وبلجراد وبريطانيا وجوهانسبرج.

البروج مصر ترصد 300 مليون جنيه لانشاءات المشروع الجديد خلال 2021

وأشار الى ان الشركة رصدت 300 مليون جنيه لتنفيذ اعمال الانشاءات بالمشروع خلال العام الجاري ومن المتوقع البدء فى التنفيذ بعد 6 شهور .

وأضاف ان الاسعار ستتراوح للشق التجاري بين 26 الى 38 الف جنيه للمتر والشق السكنى 45 الف جنيه للمتر ويسلم كامل التشطيب بالفرش .

وأوضح ان الشركة تستهدف تسويق 40 % من اجمالى وحدات المشروع للاجانب والمصريين العاملين بالخارج وكان لديها خطة للترويج بالخارج عبر المشاركة بالعديد من المعارض العقارية وادت كورونا الى تعطيل تلك الخطط .

ولفت الى ان الشركة قد تلجاً الى اليات الاقتراض البنكية وذلك عقب الاجراءات المحفزة التى اتخذها البنك المركزى بخفض الفائدة على الاقراض مشيراً الى ان اولوية التمويل لدى الشركة جذب مستثمرين من الخارج و الاعتماد على الموارد الذاتية.

وأضاف ان استثمارات الشركة الحالية تصل الى 9 مليارات جنيه ولديها خطة بالتوسع فى المشروعات الخدمية وايضا الحصول على ارض فى العلمين الجديدة لتنفيذ مشروع ساحلى .

كشف عن مفاوضات حالية مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ مشروعات بالمشاركة فى الشيخ زايد والعلمين الجديدة .