الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مالاتعرفه عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١.. توقيتات عودة طيران السعودية

الخميس 01/أبريل/2021 - 01:20 م
موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم

موعد عودة الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١ ننشرها عبر هذا التقرير، فمازالت حركة الطيران السعودي متوقفه حتي الان وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها المملكة لمواجهة تفشي جائحة كورونا , وقد تم تفعيل القرار 3 فبراير 2021.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١

وكان أخر تصريح صدر من وزارة الداخلية السعودية،ينص على أنه من المقرر أن تعود حركة الطيران في منتصف مايو المقبل، بعد عيد الفطر المبارك، وبالتحديد يوم 17 مايو المقبل 2021، فهو الموعد النهائي لعودة حركة الطيران السعودي المصري.

 وجدير بالذكر ان وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قررت منع دخول الوافدين من هذه الدول، ولكن تم استثناء عدد من الفئات الخاص بالدبلوماسيين والأطقم الصحية، بتعليق رحلات الطيران السعودي الدولي للقادمين من :«مصر - اليابان - الأرجنتين - الإمارات - الهند - ألمانيا الإتحادية - لبنان - الولايات المتحدة الأمريكية - فرنسا - إندونيسيا - سويسرا - إيرلندا - السويد - إيطاليا - جنوب أفريقيا - باكستان - تركيا - البرازيل - المملكة المتحدة - البرتغال».

وأشارت خطوط الطيران السعودي، الي أن القائمة السالف ذكرها، قد تشمل دول أخري، في حال مرور المسافرين القادمين منها على تلك الدول المحظور من السفر عبر الخطوط السعودية الدولية، خلال الـ 14 يوماً السابقة الدخول لأراضي المملكة.

ضوابط فتح موعد الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١ 

حددت المملكة العربية السعودية، عدد من الإجراءات التي ينبغي على المواطنين تنفيذها، وعدم انتقاله والقضاء عليه بشكل نهائى، إجراء الكشف الطبي على القادمين وأسرهم وتوقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي، والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع" مدة عزل".

وتحتوي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، على التأكيد على تحديد مكان المنزل الذي يقيم فيه المواطن الذي عاد إلى المملكة خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني " تطمن"، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وخضوعهم للتدابير الوقائية، لعدم نقل عدوى الوباء، لحين انتهاء الأزمة.

وجدير بالذكر ايضا  أن المملكة السعودية إلى  تقوم بإجراء رحلات في الداخل تنقل الدبلوماسيين والأطباء، حيث تجرى 6 رحلات يوميا.

أقرا ايضا

روسيا تستأنف رحلات الطيران المدني مع 6 دول أخرى من بينها سوريا وألمانيا