الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالصور.. قصة متحف الحضارة المَثْوَى الآخير للمومياوات الملكية 2021

السبت 03/أبريل/2021 - 11:44 ص
المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة المصرية

ساعات قليلة تفصلنا عن  الحدث الأضخم والفريد من نوعه حول العالم لن يتكرر في منظر يحبس الأنفاس وأكثر من 400 محطة فضائية تنقل مشاهد نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وسط استعدادات أمنية مكثفة لتأمين الموكب.  

 

 

و يبلغ عدد المومياوات الملكية المقرر نقلها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

 

 

ويبدأ خط سيرموكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحى السيدة زينب ومصر القديمة إلى أن يستقر في المتحف القومي للحضارة المصرية.

 

 

 

المتحف القومي للحضارة المصرية 2021

في عام 2002  تم تشيد المتحف القومي للحضارة المصرية ليكون بذلك من أكبر المتاحف على مستوى العالم يشمل جميع الحضارات، بداية من العصور القديمة وحتى العصر الحديث، حيث تبلغ مساحة المتحف نحو 33.5 فدان.

يقع المتحف القومي للحضارة المصرية في مدينة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة التابعة لمحافظة القاهرة، ويوجد المتحف بالقرب من حصن بابليون وعين الصيرة.

 

 

 ويضم المتحف معرض رئيسي دائم يستعرض أهم إنجازات الحضارة المصرية، بخلاف ستة معارض أخرى تتناول موضوعات: الحضارة، والنيل، والكتابة، والدولة والمجتمع، والثقافة، والمعتقدات والأفكار، علاوة على قاعة الحدث الأكبر معرض المومياوات الملكية.   وافتتح المتحف بشكل جزئي من خلال  قاعة العرض المؤقت التي تبلغ مساحتها ١٠٠٠م٢، في عام ٢٠١٧ تحت عنوان "الحرف والصناعات المصرية عبر العصور" وذلك بهدف عرض الحرف المصرية مثل (الفخار، والنسيج، والنجارة، والحلى).

 

 

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة عقب حفل موكب نقل المومياوات الملكية

وتأتي أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة وذلك بعد إنتهاء رحلة موكب المومياوات الملكية إلى مسواها الآخر على النحو التالي.  

 

 

200 جنيه للزوار الأجانب.  

100 جنيه للطالب الأجنبي.

60 جنيه للمواطن المصري.

30 جنيه للطالب المصري.

وبالنسبة لأسعار الجراجات في المتحف القومي للحضارة 30 جنيها للسيارة الملاكي، 40 جنيه للكوستر، 50 جنيه للأتوبيس.

اقرأ أيضا

 وزارة الإنتاج الحربى تشارك فى الموكب العالمى لنقل "المومياوات الملكية "