السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غدا.. "مصر للطيران" تُسير 38 رحلة جوية لنقل 2697 راكبا

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:27 م
أصول مصر

تُسير شركة مصر للطيران غدا الأربعاء 38 رحلة جوية داخلية ودولية، لنقل 2697 راكبا لوجهات مختلفة.

وأوضحت الشركة - في بيانها اليومي - أن الرحلات الدولية بمعدل 25 رحلة دولية إلى كل من: (واشنطن، وبغداد، ولاجوس، وأكرا، ولندن، ونيويورك، وأبوجا، وباريس، وروما، وإسطنبول، وأمستردام، وعمان، ودبي، وميلانو، والبحرين، والخرطوم، وبيروت، والشارقة، ومسقط، وأديس أبابا).

وأشارت إلى تسير كذلك 8 رحلات داخلية إلى كل من: (شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان)، فضلا عن 5 رحلات شحن جوي.

اليوم.. مصر للطيران تسير 41 رحلة دولية تقل 2891 راكبا

وكانت شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، سيرت اليوم الثلاثاء، رحلاتها إلى 41 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 2891 راكبا.

وقالت مصر للطيران في بيان إن الشركة سوف تسير غداً، 41 رحلة جوية بمعدل 30 رحلة دولية إلى كل من بغداد، ندجامينا، لاجوس، تونس، الدوحه، دوالا، لندن، أبوجا، باريس، دبي، اسطنبول، برلين، موسكو، أثينا، فيينا، البحرين، الخرطوم، عمان، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل و 8 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و 3 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 2891 راكبا.

واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار .

كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.    

نبيل قائم بأعمال للخطوط الجوية و موسي مساعد  

جدير بالذكر أن الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أصدر قرارا بتكليف الطيار عمرو نبيل للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والعضو المنتدب لها .

وذلك بعد ان شغل ابو العينين امس بقرار رسمي من وزير لطيران منصب قائم بالاعمال، بعد أكثر من ١٥ يوما في منصب قائم بتيسير الأعمال.

وشغل نبيل عدة مناصب داخل قطاع الطيران المدني آخرها رئيس الإدارة المركزية لتحليل حوادث الطائرات بوزارة الطيران المدني.