الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بتكوين تعوض بعض خسائرها بعد هبوط بسبب توقف “تسلا” قبول الدفع بالعملة المشفرة مقابل سياراتها

الخميس 13/مايو/2021 - 09:56 ص
أصول مصر

حققت عملة بتكوين ارتفاعا جديدا تخطى مستوى 50 ألف دولار في التعاملات الآسيوية الخميس 13 مايو، لتعوض بعضا من خسارة 19% تكبدتها في أعقاب قول إيلون ماسك على تويتر إن شركة Tesla ستوقف قبول الدفع بالعملة المشفرة مقابل سياراتها.

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، أعلن أن الشركة لن تقبل بعد الآن عملة «بتكوين» الرقمية ثمناً لشراء سيارات الشركة، مُرجعاً ذلك إلى مخاوف بيئية مثارة منذ فترة طويلة. وبحسب تقرير لـ «رويترز»، يمثل ذلك عدولاً سريعاً عن موقف الشركة من العملة المشفرة، التي انخفضت قيمتها بأكثر من 10% بعد أن نشر ماسك قراره تعليق قبولها على حسابه بموقع «تويتر».

وكانت «تسلا» قد بدأت قبل أقل من شهرين قبول أكبر عملة رقمية في العالم ثمناً لسياراتها. وهبطت عملات رقمية أخرى، منها «إيثريوم»، قبل أن تعوض بعض الخسائر في التعاملات الآسيوية.

وكان استخدام «بتكوين» لشراء سيارات «تسلا» الكهربائية قد سلّط الضوء على التناقض بين سمعة ماسك كأحد دعاة حماية البيئة وبين استخدام شعبيته ووضعه كأحد أغنى أغنياء العالم لدعم العملات المشفرة التي تثور حولها مخاوف بيئية.

فقد هبط سعر أكبر العملات المشفرة في العالم من نحو 57,272.25 دولارا إلى 46,294.72 دولار، وهو أدنى مستوياتها منذ أول مارس آذار، بعد مرور أقل من ساعتين على التغريدة بعد الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش.

وعوضت نصف تلك الخسائر تقريبا في التعاملات الآسيوية المبكرة، وكانت في أحدث تعاملات عند 51 ألفا و99 دولارا.

واتخذت إثريوم، وهي ثاني أكبر العملات المشفرة في العالم، المسار ذاته، إذ تراجعت 14 بالمئة لتلامس مستوى منخفضا عند 3550 دولارا قبل أن تعاود الزيادة عن مستوى أربعة آلاف دولار.