السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الإنتاج الصناعي الأمريكي يرتفع بنحو 0.7% في أبريل 2021

الجمعة 14/مايو/2021 - 07:07 م
الاحتياطي الفيدرالي
الاحتياطي الفيدرالي

أوضح  مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميريكي  اليوم الجمعة الموافق 14 مايو 2021 إن إنتاج الصناعات التحويلية ارتفع 0.4 % خلال  أبريل 2021 وبعد صعوده 3.1 % في مارس 2021.

وأشار الي انه ومازال الإنتاج أقل قليلا من مستوى ما قبل الجائحة.

ولفت  مجلس الاحتياطي قائلا  "أحد الروافد المهمة لنمو إنتاج المصانع كان عودة عمليات المجمعات التي تضررت جراء الأحوال الجوية السيئة خلال فبراير شباط في جنوب وسط البلاد وظلت مغلقة في مارس .

و كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الإنتاج الصناعي 0.4% في أبريل 2021.

وجدير بالذكر أن قطاع الصناعات التحويلية  يسهم بنسبة 11.9 % من الاقتصاد الأمريكي، ويتلقى دعما من تحفيز مالي ضخم وتحول في الطلب باتجاه السلع على حساب الخدمات بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولكن طفرة الطلب أفضت إلى نقص بالمواد الخام، في حين تبقي الجائحة بعض العمال في منازلهم، مما يضغط أكثر على المعروض.

وانخفض إنتاج مصانع السيارات 4.3 %في أبريل2021 وباسبتعاد السيارات، يكون الإنتاج الصناعي قد زاد بنسبة 0.7%.

نظام الاحتياطي الفيدرالي

ارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي في أبرييعتبر البنك الفيدرالي الأمريكي من أكبر المؤسسات المالية وزنا في العالم من حيث القوة والتأثير من خلال سياساته، حيث يتم متابعة قراراته بصورة تفصيلية من قبل كل المستثمرين في العالم وأي تغيير قد يطرأ على السياسة النقدية الخاصة به تؤثر على أسواق العالم بأكمله؛ كما ويعتبر الاحتياطي الفدرالي.

ويرأس الاحتياطي الفدرالي حاليا جانيت يلين  خلفا لبن برنانكي ويعد ألان جرينسبان أحد أشهر رؤوسائه في القرن الماضي.. تم تأسيسة لبناء النظام العالمي الجديد.