السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

  غرّد أغنية Baby Shark.. فارتفعت أسهم سامسونج 10% (إيلون ماسك)

الخميس 03/يونيو/2021 - 02:30 ص
غرد أغنية Baby Shark..
غرد أغنية Baby Shark.. فارتفعت أسهم سامسونج 10% إيلون ماسك

ليس مستغربًا أن تُحدث تغريدات إيلون ماسك قفزات في أسواق الأسهم- التي غالبا ما تتأثر بتصريحاته الافتراضية على تويتر.

وحالف الحظ هذه المرة شركة Samsung Publishing Co التي ارتفعت أسهمها بنسبة 10% مسجلة أعلى مستوى لها منذ 7 مايو/أيار (عادت إلى نحو 6% لحظة إعداد التقرير)، بعد أن نشر مؤسس شركة تيسلا فيديو لأغنية Baby Shark الشهيرة مرفقا بجملة كتب فيها "بيبي شارك تسحق كل شيء! مشاهدات أكثر من البشر".

أكثر من 8 مليارات مشاهدة

 

تمتلك سامسونج ومقرها سيول-كوريا، الحصة الأكبر في العلامة التجارية التعليمية للأطفال SmartStudy- وهي الشركة الأم لـ Pinkfong- التي أنتجت الأغنية في يونيو 2016.

تمت مشاهدة فيديو الأغنية على يوتيوب بنحو 8.7 مليار مرة، وحققت قناة Pinkfong عبره عائدات مالية بلغت 5.2 مليون دولار.

 

يذكر أن الأغنية انتشرت لأول مرة في جنوب شرق آسيا، ثم في الولايات المتحدة وأوروبا في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 بحسب بلومبيرغ.

قامت Pinkfong العام الماضي بإصدار فيلم بعنوان Baby Shark's Space Adventure على نتفليكس، لكنه لم يلقَ رواجا مثل الأغنية- بحسب تقييمه المتدني على منصة IMDB المتخصصة عند 4.9 من 10.

كان ماسك قد أثر في مرات عديدة على الأصول من العملات المشفرة مثل Bitcoin و Dogecoin وصولا إلى الأسهم بما في ذلك ما يسمى بأسهم meme. ووصل الأمر إلى قيام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بمخاطبة تيسلا في عامي 2019 و2020 بشأن بعض التغريدات المتعلقة بتيسلا إذ رأت أنها "قد تشكل احتيالًا في الأوراق المالية".

رئيس تسلا يتراجع في التصنيف العالمي لقائمة الأغنياء

 

وتراجع رئيس شركة «تسلا»، إيلون ماسك، في ترتيب كبار الأثرياء في العالم، حيث يحتل حالياً المركز الثالث في قائمة بلومبرج للمليارديرات، التي نشرت، أمس، ويرتبط الانخفاض في ثروة رائد الأعمال المولود في جنوب أفريقيا بالصعود والهبوط في أسهم شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، التي يملك فيها حصة كبيرة.

 

 

 

ووفقاً لتقديرات «بلومبرج»، انخفضت ثروة ماسك الشخصية بنسبة 24% منذ يناير إلى 160.6 مليار دولار، ويحل برنارد أرنو من شركة السلع الفاخرة «إل في إم إتش» الآن في المركز الثاني على قائمة المليارديرات مع ثروة إجمالية، تبلغ 161.2 مليار دولار. ويتصدر رئيس أمازون، جيف بيزوس، القائمة بثروة، يبلغ مجموعها 190 مليار دولار. وكان قد استعاد المركز الأول فقط من ماسك في مارس.

 

 وتستند قوائم الأغنياء في معظمها إلى المعلومات المتاحة للجمهور عن الأصول مثل الأسهم والعقارات والأعمال الفنية، وغيرها من السلع الفاخرة، ولذلك فهي ليست دقيقة، بل ومثيرة للجدل في بعض الأحيان

اقرأ أيضًا:

رئيس تسلا يتراجع في التصنيف العالمي لقائمة الأغنياء