السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

فيسبوك يوضح حقيقة رفع الحظر عن حسابات ترامب

الجمعة 04/يونيو/2021 - 12:25 ص
فيسبوك يوضح حقيقة
فيسبوك يوضح حقيقة رفع الحظر عن حسابات ترامب

أكدت شركة فيسبوك أن حظر حسابات ترامب ما زال ساريًا ولم يتغير، وذلك ردًا على تداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لصفحات فيسبوك وإنستغرام الخاصة بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، زاعمين أن حساباته أعيد فتحها بعد حظر دام شهورًا .

نفي فيسبوك

 

لاحظ العشرات من مستخدمي تويتر، الأربعاء، أن منشورات ترامب القديمة على كل من فيسبوك وإنستغرام ما زالت مرئية، واعتقدوا بذلك أنه تمت استعادة حساباته في صمت.

 

ومن جانبه، قام مدير الاتصالات والسياسات لدى فيسبوك، آندي ستون، بالتغريد بأن حساب ترامب ما زال معلقًا إلى أجل غير مسمى من المنصة، وقال المتحدث باسم الشركة براندي هوفين بار لفوربس"لم يتغير شيء" في ما يتعلق بحسابه.

عندما سلبت فيسبوك من ترامب امتيازات النشر في يناير ، لم تمسح الشركة صفحته بالكامل من الموقع: ظلت منشوراته السابقة المحظورة مرئية ولا تزال تجمع التعليقات من مؤيديه، ما يحول صفحته على فيسبوك إلى "نصب تذكاري غريب على الإنترنت"، كما وصفته صحيفة لوس أنجلوس تايمز الشهر الماضي.

حظر ترامب على المنصات

 

قام فيسبوك وتويتر وتقريبًا كل منصات التواصل الاجتماعي الرئيسة الأخرى بحظر ترامب إلى أجل غير مسمى بعد فترة وجيزة من اقتحام حشد من مؤيديه لمبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير.

 

حذر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، من أن ترامب قد يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف السياسي وإعاقة الانتقال السلمي للسلطة.

 

أيد مجلس الرقابة المستقل في فيسبوك هذا القرار الشهر الماضي، ووجد أن ترامب انتهك قواعد الشبكة الاجتماعية من خلال نشره ما يشير إلى موافقته لما فعله مثيرو الشغب في 6 يناير الماضي.

 

منذ ذلك الحين، كافح ترامب للتواصل مع مؤيديه، ولجأ إلى إرسال بيانات صحفية إلى المراسلين، وإجراء مقابلات بين الحين والآخر لشبكات التليفزيون المحافظة وإطلاق مدونة خاصة به، لكنه أغلقها لاحقًا.