السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

الصين تصدر أول قطاراً عالي السرعة ذا طابقين إلى أوروبا

الجمعة 04/يونيو/2021 - 03:02 ص
قطارا عالي السرعة
قطارا عالي السرعة

صدرت الصين أول قطار عالي السرعة ذي طابقين الي أروبا من خط التجميع في شركة سي آر آر سي تشوتشو المحدودة للقطارات في تشوتشو.

أقرا ايضا 

بالصور.. وزير النقل: دخول برج اشارات التوضيب في الخدمة على خط القاهرة-الاسكندرية  

وقد تم تطوير هذا القطار عالي السرعة ذي الطابقين بشكل مستقل من قبل الصين ويفي بالمواصفات الفنية لربط السكك الحديدية بالاتحاد الأوروبي.

وتبلغ سرعة التشغيل القصوى 200 كيلومتر في الساعة، ويتميز بخصائص سعة الركاب الكبيرة، والتنظيم المرن، والسلامة، والموثوقية، والراحة الذكية، وسيعمل على خطوط السكك الحديدية في النمسا وألمانيا والمجر وغيرها من 5 دول، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية.

يعتمد القطار على تصميم خفيف الوزن، ويستخدم عددًا كبيرًا من المواد المركبة الجديدة مثل ألياف الكربون خفيفة الوزن وعالية القوة والمقاومة للتآكل وألياف الكربون الزجاجية، جنبًا إلى جنب مع التحسين الهيكلي، ويبلغ وزن القطار بأكمله حوالي 10 فقط ٪ أعلى من القطار أحادي الطابق.

معلومات عن الصين

الصين (بالصينية المبسطة: 中国 تشونغوا؛ بالصينية التقليدية: 中欲國) المعروفة رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية (بالصينية المبسطة: 中华人民共和国 تشونغهوا رنمين غونغهيغو؛ بالصينية التقليدية: 中華人民共和國) هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم حيث يقطنها أكثر من 1.403 مليار نسمة.

وتقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة (بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ واثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي هما هونغ كونغ وماكاو. عاصمة البلاد هي مدينة بكين.

وتمتد البلاد على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع (3.7 مليون ميل مربع)، حيث تعد جمهورية الصين الشعبية ثالث أو رابع أكبر من المساحة الإجمالية (اعتمادًا على تعريف ما هو مدرج في هذا المجموع)، وثاني أكبرها وفقًا لمساحة البر. يتنوع المشهد الطبيعي في الصين بين غابات وسهوب وصحاري (جوبي وتكلامكان) في الشمال الجاف بالقرب من منغوليا وسيبيريا في روسيا والغابات شبه الاستوائية في الجنوب الرطب قرب فيتنام ولاوس وبورما.

التضاريس في الغرب وعرة وعلى علو شاهق حيث تقع جبال الهيمالايا وجبال تيان شان وتشكل الحدود الطبيعية للصين مع الهند وآسيا الوسطى. في المقابل فإن الساحل الشرقي من البر الصيني منخفض وذو ساحل طويل 14,500 كيلومتر يحده من الجنوب الشرقي بحر الصين الجنوبي ومن الشرق بحر الصين الشرقي الذي تقع خارجه تايوان وكوريا واليابان