السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

فيسبوك تختبر إعلانات Instagram مع علامات تجارية شهيرة في الهند والبرازيل وألمانيا

الجمعة 18/يونيو/2021 - 02:26 ص
فيسبوك تختبر إعلانات
فيسبوك تختبر إعلانات Instagram Reels مع علامات تجارية شهيرة

أجرت شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، اختبارا للإعلانات على منصة "إنستغرام ريلز Instagram Reels" في الهند والبرازيل وألمانيا وأستراليا في أبريل/نيسان الماضي.

 

أجريت الاختبارات مع علامات تجارية مثل BMW و Louis Vuitton و Netflix و Uber.

 

ذكر الرئيس التنفيذي للعمليات في إنستغرام جوستين أوسوفسكي، أن خاصية ريلز Reels تعتبر طريقة متميزة للأشخاص لاكتشاف محتوى جديد على إنستجرام.

 

وأضاف أنه يمكن للعلامات التجارية بمختلف أحجامها الاستفادة من تلك الميزة لعرض منتجاتهم والترفية عن المستخدمين، مؤكدة أن إعلانات Reels، التي ستتكرر ويمكن أن تصل مدتها إلى 30 ثانية.

 

وتتطلع فيسبوك لاستخدام تلك الخاصية لمنافسة تطبيق تيك توك TikTok الصيني الذي اكتسب شعبية كبيرة.

 

ارتفعت أسهم فيسبوك بنسبة 1.64% الى 336.51 دولارا، وبلغت القيمة السوقية للشركة 959.642 مليار دولار.

 

ما هي ميزة Reels؟

 

تعد خاصية Reels استنساخا لتطبيق تيك توك. وإنستغرام ريلز، هو مفهوم جديد حيث يمكنك مشاركة واكتشاف مقاطع فيديو قصيرة جذابة على Instagram.

 

مثل TikTok، تتيح الميزة الجديدة تحرير مقاطع فيديو متعددة المقاطع مدتها 15 ثانية مع تأثيرات صوتية مختلفة لجعل النتيجة مسلية قدر الإمكان، والقيد الوحيد في تلك الميزة هو خيال المستخدم.

 

أطلق تطبيق انستغرام خاصية Reels في أغسطس / 2020، لتنضم بذلك شركة فيسبوك إلى منصات اجتماعية أخرى مثل YouTube وSnapchat في محاولة لتقديم بديل لتطبيق TikTok الذي اكتسب شعبية كبيرة.

 

لا تعد تلك المرة الأولى التي ينسخ فيها فيسبوك أعمال الشركات المنافسة، حيث قام باستنساخ الميزات الشائعة من التطبيقات المنافسة عدة مرات في الماضي بما في ذلك رسائل Snapchat المختفية، وميزة القصص الرئيسية في Snapchat وبث الألعاب الحية من Twitch والكثير غيرها.

تويتر تختبر ميزة جديدة للمنافسة

 

أعلنت شركة تويتر Twitter، عن خططها في يونيو/حزيران، لاختبار نظام الإعلانات على Fleets، والتي تقدم ميزة القصص التي تختفي بعد 24 ساعة، وتعمل المنصة على تقديم المزيد من الخيارات للمعلنين، وذلك ضمن أهدافها لمضاعفة إيراداتها السنوية بحلول عام 2023.

 

وأطلقت تويتر في نهاية العام الماضي ميزة "القصص" المسماة Fleets لجمهورها العالمي، لتعلن، عن بدء استخدام تلك الخاصية في الإعلانات، على غرار شبكات "فيسبوك" و"سناب تشات".

 

وعلى عكس التغريدات العادية، لا يمكن لمنشورات "فليتس" أن يعاد تغريدها أو أن تتلقى الإعجابات أو الردود العامة. ويمكن للمستخدمين فقط الرد عليها من خلال الرسائل المباشرة.

 

صُممت Fleets للاستخدام في تطبيقات الهواتف المحمولة بنظامي أندرويد وiOS ويمكن أن تحتوي على نصوص أو مقاطع فيديو أو ملصقات أو صور، واعتمدتها تويتر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.