السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

كومباس كابيتال تشعل التنافس على الاسكندرية للاستثمارات المالية 

الأحد 20/يونيو/2021 - 01:55 م
أصول مصر

تقدمت شركة كومباس كابيتال للهيئة العامة للرقابة المالية بعرض استحواذ حتى 100% وبحد أدنى 51% من أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي، بسعر 5.72 جنيه للسهم، وفق بيان إفصاح صادر عن الإسكندرية.

ويستحوذ مصرف أبو ظبي الإسلامى على 84.99% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات، منها 9.04% بطريقة مباشرة، والباقى بطريقة غير مباشرة من خلال شركات أخرى تابعة.

كما تستحوذ القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية (إحدى الشركات التابعة للمصرف) على 40.96% من الأسهم.

وسبق أن تقدمت تايكون الأربعاء الماضي هي الأخرى للرقابة المالية بعرض شراء أسهم الإسكندرية مقابل 5.60 جنيه للسهم، في حين وافقت الهيئة على نشر عرض استحواذ منافس مقدم من شركة زيتا للاستثمار الإماراتية بمتوسط سعر قدره 5.48 جنيه للسهم.

وقالت الرقابة المالية، فى بيان، للبورصة إن موافقتها على نشر عرض الشراء لا علاقة له بالجدوى الاستثمارية والتجارية للعرض مشيرة إلى أن تحديد سعر العرض وملاءمته يقع على مسئولية مقدِّم العرض.

وألزمت الرقابة مقدِّم العرض بشراء جميع ما يُعرَض عليه من أسهم، كما ألزمته بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية؛ حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محلِّ العرض الاطلاع عليها.

وكلفت زيتا للاستثمار الإماراتية شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية بمهامّ سمسار العرض، كما كلفت مكتب مجموعة النيل للاستشارات القانونية والمحاماة بمهامّ المستشار القانونى للصفقة.

اقرأ ايضا:

4 عوامل تتسبب في تكبد كيما 1.02 مليار جنيه خسائر