الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مصر كابيتال: 40 مليار جنيه حجم أصول مستهدفة خلال عام 2022

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 08:53 م
مصر كابيتال: 40 مليار
مصر كابيتال: 40 مليار جنيهحجم أصول مستهدفة خلال عام 2022

قال خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال المملوكة لبنك مصر إن الشركة تعتزم إصدار من 3 الى 4 صناديق خلال العام الجاري، مشيرا  إلى أن مصر كابيتال تدرس إصدار صناديق استثمار تهتم بأدوات الدخل الثابت، كما تدرس طرح منتجات جديدة تركز على الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت المصدرة من الحكومة المصرية أو من الشركات فى صورة سندات أو صكوك.

ولفت البواب الى ان الشركة  تستهدف الوصول بحجم الأصول المدارة من جانبها إلى 35 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، و 40 مليار جنيه خلال عام 2022.

وأشار البواب، خلال المؤتمر الذى عقدته الشركة اليوم، عبر تطبيق زووم أن  قيمة سندات التوريق التي عملت عليها الشركة منذ بداية العام بلغ ١،٩٧ مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي اصدارات السوق من السندات والصكوك بلغ 3.9مليار جنيه بما يمثل 50%من الحصة السوقية.

وفي فبراير من العام الحالي قامت مصر كابيتال بدور مدير الإصدار والمرتب والمروج والمستشار المالي وضامن الاكتتاب لسندات توريق لصالح شركة التوفيق للتأجير التمويلي بقيمة 1.1 مليار جنيه مصري تقريبًا وهو الطرح الصادر على ثلاث شرائح جميعها حصلت على تصنيف متميز من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين (ميريس).

وفي يونيو قامت الشركة بدور المروج وضامن التغطية للإصدار السادس من سندات توريق بالم هيلز للتعمير المصدرة من شركة ثروة كابيتال بقيمة إجمالية قدرها 1.2 مليار جنيه، وهو الإصدار الذي تم على أربعة شرائح ونعتز بهذه الصفقة لأنها شهدت تولي شركة مصر كابيتال للوساطة في السندات بدور وسيط التداول لأول مرة وذلك لتسهيل دخول الأفراد الطبيعيين لسوق الاستثمار في سندات التوريق.

وخلال الأسبوع الماضي قامت الشركة بدور المروج وضامن التغطية في الإصدار الثاني من صكوك المضاربة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المتكون من شريحة واحدة مدتها 84 شهرًا بقيمة 2.5 مليار جنيه.

ومنذ تأسيس الشركة منذ 10 اعوام قامت بتنفيذ والعمل على صفقات تفوق قيمتها الإجمالية 40 مليار جنيه موزعة على 40 صفقة متنوعة، ولكن خلال العامين الماضي والحالي حتى الآن نفذت الشركة صفقات تقارب قيمتها الإجمالية 20 مليار جنيه خلال العامين الماضي والحالي.

وأكد العضو المنتدب لمصر كابيتال أن الشركة تدرس اي فرصة ستحقق لها عائد فيما يتعلق بإنشاء صناديق متخصصة للاستثمار في المعادن ، مشيرا إلي أن الشركة حتي الآن لم تتخذ قرار بالاستثمار في هذا النوع من الصناديق.